قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

احرز سائق بيجو الفرنسي سيباستيان لوب الثلاثاء المرحلة الثالثة من النسخة الثامنة والثلاثين من رالي دكار والتي ربطت بين مدينتي تيرماس دي رويو هوندو وخوخوي الارجنتينيتين معززا موقعه في الصدارة.
&
وهي المرة الثانية على التوالي التي يحرز فيها لوب، بطل العالم للراليات 9 مرات، مرحلة من مراحل رالي دكار الذي يشارك فيه للمرة الاولى في مسيرته الاحترافية، وذلك بعد تتويجه في المرحلة الثانية امس الاثنين.
&
وقطع لوب مسافة المرحلة الخاصة والتي بلغت 190 كلم بزمن ساعتين و9 دقائق و39 ثانية علما بانه تم تقصير المسافة بسبب سوء الاحوال المناخية في المنطقة على غرار المرحلة الثانية امس. وتقدم لوب على زميله في الفريق، الاسباني كارلوس ساينز بفارق 23ر1 دقيقة فحقق فريق بيجو الثنائية الثانية على التوالي بعد الاولى امس عندما حل لوب في المركز الاول امام مواطنه ستيفان بيترهانسل.
&
وجاء سائق ميني القطري ناصر العطية بطل عامي 2011 و2015، ثالثا بفارق 25ر1 دقيقة علما بانه حل ثامنا في المرحلة الثانية.
&
وارتقى العطية الى المركز الخامس في الترتيب العام بفارق 30ر6 دقائق خلف لوب الذي يتقدم بفارق 3ر5 دقائق عن سائق تويوتا الجنوب افريقي جينيال دي فيلييرز الذي حل رابعا في مرحلة اليوم، وبفارق 15ر5 دقائق امام بيتر هانسل الذي تراجع الى المركز الثالث.
&
والغيت المرحلة الاولى التي كانت مقررة اول من امس الاحد بسبب سوء الاحوال الجوية التي حالت دون نشر التعزيرات الامنية لاقامتها.
&
وكانت المرحلة الاولى تربط بين مدينتي روزاريو وفيا كارلوس باز على مسافة 600 كلم بينها 227 كلم خاصة للدراجات و258 كلم للسيارات، بيد ان العواصف الرعدية والامطار الغزيرة التي تساقطت في الصباح على منطقة المرحلة الخاصة، تسببت في فيضانات على المسار الذي كان من المفترض ان يمر به المتسابقون.
&
وانطلقت النسخة 38 من رالي دكار السبت الماضي بمرحلة تمهيدية تم توقيفها بسبب حادث خروج سيارة عن المسار واصابتها 10 اشخاض بينهم اثنان في حالة خطرة جدا وهما طفل يبلغ من العمر 10 اعوام ووالده صاحب 34 ربيعا احدهما يعاني من كسور في الرأس والثاني في الصدر.
&
واشار بيان جديد للجنة المنظمة الى "استقرار حالة الاب وابنه بعد ان تدهورت كثيرا في الليل".