قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يستهل الفرنسي زين الدين زيدان مشواره مدربا لريال مدريد السبت بمواجهة ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا على ملعب "سانتياغو برنابيو" ضمن المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم، فيما يخوض برشلونة بطل اوروبا وحامل اللقب مواجهة سهلة مع غرناطة.
&
ورحب الالاف من جماهير ريال بمدربهم الجديد بعد ساعات من تعيينه هذا الاسبوع خلفا لرافايل بينيتيز، الذي دفع ثمن عدم تأقلمه مع نجوم الفريق وتراجعه الى المركز الثالث في الترتيب بفارق 4 نقاط عن اتلتيكو مدريد ونقطتين عن برشلونة الذي لعب مباراة اقل.
&
وخلافا لبينيتيز الذي اقيل بعد سبعة اشهر فقط من تعيينه، يتمتع زيدان بشعبية في ملعب برنابيو حيث امضى خمسة مواسم لاعب وسط ماهر، سجل خلالها احد اروع الاهداف في تاريخ اللعبة من كرة طائرة في مرمى باير ليفركوزن الالماني في نهائي دوري ابطال اوروبا 2002.
&
لكن مواجهة ديبورتيفو ستكون الاولى لزيدان في الدرجة الاولى، بعدما عمل سابقا مساعدا للايطالي كارلو انشيلوتي، ثم اشرف على الفريق الرديف كاستيا في الاشهر الـ18 الاخيرة.
&
وقال زيدان (43 عاما) الذي يحمل على كتفيه مهمة صعبة باحراز اللقب الثاني في الدوري لريال في اخر 8 سنوات: "التحدي صعب لكنه محفز. انا فخور بحصولي على فرصة تدريب افضل فريق في العالم".
&
وقد لعب زيدان لأندية كان وبوردو (1992-1996) ويوفنتوس قبل الانتقال الى ريال مدريد عام 2001 واحرز معه دوري ابطال اوروبا عام 2002 واعتزل في صفوفه بعمر الرابعة والثلاثين عام 2006. كما عمل مستشارا لرئيس النادي فلورنتينو بيريز منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2010 حتى تعيينه مساعدا لانشيلوتي عام 2013.
&
وعبر زيدان عن نيته بالحفاظ على الثلاثي الهجومي الضارب المؤلف من البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة، وستكون لديه تشكيلة مكتملة بعد عودة المدافع سيرخيو راموس من الاصابة.
&
وبرغم معاناته مع بينيتيز، الا ان ريال كان مميزا على ارضه بعد خسارته الساحقة امام برشلونة 4-صفر، فسجل 25 هدفا في مبارياته الاربع الاخيرة في برنابيو.
&
في المقابل، يعيش ديبورتيفو نهاية مرحلة ذهاب رائعة تحت اشراف لاعب وسط ريال السابق فيكتور فرنانديز.
&
وخسر الفريق الغاليسي ثلاث مرات فقط هذا الموسم وانتزع النقاط من برشلونة واتلتيكو مدريد.
&
وقال مهاجم ديبورتيفو لوكاس بيريز صاحب 12 هدفا هذا الموسم: "اقالة مدرب ريال ستدفع لاعبيه للبحث عن الفوز منذ البداية مع تواجد زيدان كمدرب جديد".
&
وستكون الفرصة متاحة لبرشلونة باعتلاء الصدارة موقتا عندما يستقبل غرناطة السابع عشر في افتتاح المرحلة على ملعبه "كامب نو"، وذلك بعد تعادله 3 مرات في المباريات الاربع الاخيرة امام فالنسيا 1-1 وديبورتيفو 2-2 واسبانيول سلبا.
&
لكن الفريق الكاتالوني عاد الى هوايته المعهودة واكتسح اسبانيول 4-1 في مسابقة الكأس منتصف الاسبوع، حيث تألق نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي المرشح لكرة ذهبية خامسة الاسبوع المقبل.
&
ويواجه مهاجم برشلونة الاوروغوياني لويس سواريز خطر الايقاف ثلاث مباريات بعد مواجهته لاعبي اسبانيول في النفق المؤدي الى غرف الملابس، لكن برغم ايقافه المحتمل فلن يؤثر ذلك على مباراة غرناطة.
&
وتتركز الانظار على ختام المرحلة بين اتلتيكو مدريد المتصدر ومضيفه سلتا فيغو الخامس.
&
وقد يخوض اوغوستو فرنانديز اولى مبارياته مع فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني بعد انتقاله من سلتا، فيما قد يغيب عن المضيف الذي خسر اخر مباراتين هدافه الدولي نوليتو.
&
ويعود الى صفوف "كولتشونيروس" المهاجم الفرنسي انطوان غريزمان والمدافع الاوروغوياني دييغو غودين، بعدما اجرى سيميوني 10 تغييرات على التشكيلة التي تعادلت مع رايو فايكانو 1-1 الاربعاء في مسابقة كأس الملك.
&
وفي باقي المباريات، يلعب السبت اشبيلية مع اتلتيك بلباو، خيتافي مع ريال بيتيس، ليفانتي مع رايو فايكانو، والاحد فياريال مع سبورتينغ خيخون، ريال سوسييداد مع فالنسيا، ايبار مع اسبانيول ولاس بالماس مع ملقة.