قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

انضم المدافع الإسباني سيزار ازبيليكويتا إلى قائمة اللاعبين المقنعين في صفوف فريق تشيلسي الانكليزي، بعد ان أجبر على ارتداء القناع اثر الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة فريقه الأخيرة في الدوري الإنكليزي.

وتعرض أزبيليكويتا لكسر مزدوج في عظام الوجنة خلال مباراة فريقه التي فاز بها على كريستال بالاس في الجولة الـ 20 من البريميرليغ، حيث صدمت ركبة مهاجم كريستال بالاس فرايزر كامبل في وجه اللاعب الإسباني بعد 3 دقائق فقط من عمر اللقاء.

وظهر اللاعب الدولي الإسباني وهو يرتدي قناعاً على الوجه خلال مباراة البلوز التي فاز بها على مضيفه سكونثورب يونايتد في كأس الإتحاد الإنكليزي الأحد الماضي.

ويعد تشيلسي أكثر فريق ارتدى لاعبوه الأقنعة في مباريات كرة القدم سواء في الدوري الانكليزي أو في جميع بطولات العالم.

ويأتي في مقدمة لاعبي تشيلسي الذين ارتدوا أقنعة، الحارس التشيكي المخضرم بيتر تشيك الذي يعتبر أول لاعبي البلوز الذين وضعوا قناعاً على الوجه بعد أن أصيب بكسر في الجمجمة خلال مباراة تشيلسي وريدينغ في عام 2007.

وتلاه في عام 2007 قائد الفريق جون تيري الذي عانى من تدخل خشن من لاعب توتنهام الأميركي كلينت ديمبسي، تسبب في كسر عظام الوجنة.

واضطر البرتغالي باولو فيريرا الظهير الأيمن السابق للبلوز لارتداء القناع بعد إصابته بكسر في عظام الوجنة خلال مباراة الفريق أمام توتنهام عام 2011، حيث تعرض لضربة قوية في الوجه من قبل نجم السبيرز حينها غاريث بيل.

كما اضطر أيضا لارتداء القناع المهاجم الإسباني فيرناندو توريس لإصابته بكسر في الأنف خلال المباراة أمام ستيوا بوخارست الروماني في مسابقة دوري أبطال أوروبا العام 2013، حيث صدمه لاعب الفريق الخصم لوكاس تشوكالا بقدمه في منطقة الوجه.

وتعرض السنغالي ديمبا با لضربة بالوجه من قدم قائد نيوكاسل يونايتد، الأرجنتيني فابريسيو كولوتشيني قبل 3 أعوام، ما اضطره لارتداء قناع.

أما لاعب الوسط البرازيلي راميريس سانتوس فقد أجبر على ارتداء القناع اثر إصابة تعرض لها في أنفه خلال مباراة فريقه أمام غلطة سراي التركي في دوري أبطال أوروبا عام 2014، لكن راميريس بات أول لاعب يكتب اسمه على قناعه.

واضطر الاسباني سيسك فابريغاس لارتداء قناع بعدما تورمت عيناه وكسر أنفه عندما صدم كوع لاعب ستوك سيتي تشارلي آدم وجهه خلال لعبة مشتركة الموسم الماضي.

أما الصربي نيمانيا ماتيتش فارتدى القناع بعد تعرضه لكسر مزدوج في الوجنة والأنف إثر لعبة هوائية مشتركة مع الأرجنتيني إريك لاميلا لاعب توتنهام أواخر العام الماضي.

شاهد الصور:

&