قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تأهلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة اولى والروسية سفتلانا كوزنتسوفا الى نصف نهائي فئة السيدات في دورة سيدني الاسترالية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 753 الف دولار للرجال والسيدات.
&
وفي ربع النهائي الاربعاء، فازت هاليب على التشيكية كارولينا بليسكوفا 6-4 و7-5، لتواجه في الدور المقبل كوزنتسوفا الفائزة بدورها على الايطالية سارا ايراني 7-6 (7-1) و6-صفر.
&
وهي ثاني مباراة لهاليب هذا الموسم، اذ اعفيت من خوض الدور الاول، ثم فازت في الثاني على الفرنسية كارولين غارسيا 6-4 و2-6 و6-1.
&
واضطرت هاليب للانسحاب من دورة بريزبين الاسبوع الماضي بسبب اصابة في وتر اخيل.
&
وتلتقي في مباراة نصف النهائي الثانية السويسرية بيليندا بنسيتش الثامنة والبورتوريكية مونيكا بويغ بعد فوز الاولى على الروسية ايكاترينا ماكاروفا 6-صفر و2-6 و6-4، والثانية على الاسترالية سامانتا ستوسور 6-4 و6-4.
&
وشهدت دورة سيدني سلسلة انسحابات للاعبات المصنفات كالاميركية سيرينا وليامس المصنفة اولى عالميا (اصابة في الركبة) والاسبانية غاربيني موغورتسا الثالثة (اصابة في قدمها) والروسية ماريا شارابوفا الخامسة (اصابة في ذراعها)، ثم اعلنت التشيكية بترا كفيتوفا حاملة اللقب والبولندية انييسكا رادفانسكا اللتين اعلنتا انسحابهما عشية انطلاق الدورة بسبب المرض والاصابة على التوالي، وانضمت الالمانية انجيليك كيربر الرابعة الى لائحة المنسحبات في الدور الثاني بسبب مشاكل في معدتها.
&
وفي فئة الرجال، تأهل الصربي فيكتور ترويسكي الثالث وحامل اللقب والبلغاري غريغور ديميتروف الرابع الى ربع النهائي بفوز الاول على الاسباني تومي روبريدو 6-1 و6-4، والثاني على الاوروغوياني بابلو كويفاس 7-6 (7-2) و6-3.
&
كما تأهل الاسترالي برنارد توميتش الاول الى ربع النهائي بفوزه على مواطنه جوردان تومسون المشارك ببطاقة دعوة 6-2 و6-2.
&
وخرج النمسوي دومينيك تييم الثاني من الدور الثاني بخسارته امام جيل مولر من لوكسمبورغ 6-7 (2-7) و2-2 ثم بالانسحاب، والايطالي اندرياس سيبي الخامس بخسارته امام الفرنسي نيكولا ماهو 3-6 و6-1 و3-6.
&
وبلغ ربع النهائي ايضا الفرنسي جيريمي شاردي السادس بفوزه على الاسترالي جيمس دوكوورث 7-6 (7-5) و6-4، والاوكراني الكسندر دولغوبولوف الثامن بتغلبه على الاميركي الكسندر سركيسيان 7-6 (8-6) و6-2، والروسي تيموراز غاباشفيلي بفوزه على الارجنتيني فيديريكو دلبونيس 6-3 و6-3.
&
وفي الدور المقبل، يلعب ترويسكي مع ماهو، ودولغوبولوف مع ديميتروف، وشاردي مع مولر، وغاباشفيلي مع توميتش.
&
وكان ترويسكي احرز لقب العام الماضي بفوزه على الكازخستاني ميخائيل كوكوشكين 6-2 و6-3 في المباراة النهائية، وهو اعفي من منافسات الدور الاول على غرار المصنفين الاربعة الاوائل.