أعرب خافيير تيباس، رئيس الدوري الإسباني لكرة القدم، عن استيائه من التهنئة التي تقدمت بها إدارة نادي برشلونة، لرئيس اقليم كتالونيا الجديد كارليس بوجديمون، واصفا الأخير بأنه يرغب في تمزيق إسبانيا.

وكان كارليس بوجديمون قد اختير رئيسا جديدا لاقليم كتالونيا، وأعلن نيته الاستمرار في مشروع الانفصال عن إسبانيا، في الوقت الذي نشر فيه النادي الكاتالوني عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدة هنأ من خلالها الرئيس الجديد متمنيا له التوفيق في منصبه الجديد.

وقال تيباس في تصريحات نقلتها صحفة "أس" الإسبانية، بعد مشاركته في حفل جائزة الكرة الذهبية: "فوجئت جدا برسالة التهنئة من برشلونة، هذه الرسالة أدهشتني كثيرا، لا أوافق عليها، لأنها تهنئة لشخص يدافع عن الانفصال ويسعى لتفكيك وحدة إسبانيا، ويسير ضد قوانين بلادنا ودستورنا".

وأضاف "لا أتفق على الاطلاق مع الموقف الذي اتخذه نادي برشلونة بخصوص هذا الصدد، هذه المسألة، الرسالة هي في غير محلها".

وفي رده على سؤال حول ما إذا كان برشلونة سيلعب في الدوري الإسباني في حال حدوث الانفصال، قال: "برشلونة لن يلعب بأي طريقة كانت في المسابقات الإسبانية في حال استقل إقليم كتالونيا عن إسبانيا، هذا الأمر غير ممكن على الاطلاق، الأمر لا يقتصر على برشلونة بل كل الفرق الكتالونية في الدرجات المختلفة بالكرة الإسبانية، ولكن أيا من هذا لن يحدث".

&