يستعد نادي ريال مدريد الإسباني لكل الاحتمالات فيما يخص قضية معاقبته من طرف الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمنعه من ضم لاعبين جدد &إلى غاية صيف 2017، بحيث وضع النادي الملكي الإسباني ثلاث سيناريوهات لمواجهة العقوبة.

&وأوضحت صحيفة "ماركا" المطلعة بشؤون نادي ريال مدريد أنّ الأخير يقوم حالياً بجمع كل المستندات القانونية من أجل مواجهة الاتهامات التي يصفها بغير العادلة والسخيفة، وقد وضع لذلك ثلاث سيناريوهات، هي :
&
السيناريو الأول: قدم ريال مدريد يوم الجمعة، بياناً بعد 24 ساعة من تلقي إخطار الفيفا معلناً فيه بأنه سيستأنف العقوبة.
&
ولدى النادي المكي مدة أسبوع لتقديم الاستئناف للفيفا، و هو يريد تقديم طعنا شاملاً وتعليق العقوبة بشكل مؤقت على غرار ما حدث &في السابق مع نادي &برشلونة.
&
السيناريو الثاني : يؤمن ريال مدريد بأن الفيفا سيقبل الاستئناف ولكن في حالة عدم حدوث ذلك فإنّ النادي الملكي سيتوجه إلى محكمة التحكيم الرياضي "كاس".
&
ومع توجه النادي إلى المحكمة الرياضة الدولية وقبول الفيفا لتعليق الإيقاف مؤقتاً، فإن ريال مدريد سوف يقدم استئنافاً جديداً.
&
وتسمح المحكمة بما يسمى بـ"إجراءات طوارئ"، ينوي الريال الاعتماد عليها كما فعل برشلونة، وحينها يستطيع ريال مدريد إدارة الوقت في مواصلة الاستئناف وطلب التعليق المؤقت للعقوبة في سوق الانتقالات، ما يمكنه دخول سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.
&
السيناريو الثالث: على الرغم من ثقة نادي ريال مدريد في إلغاء العقوبة، إلا أنّه بدأ يفكر بتعزيز صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية حتى لا يعاني مستقبلاً، ومن بين أبرز الأسماء المتداولة، يوجد مهاجم نادي بايرن ميونيخ الألماني، البولندي روبيريت ليفادونفسكي، وحارس مرمى نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، الإسباني دافيد دي خيا.
&
الجدير بالذكر أنّ الإتحاد الدولي لكرة القدم، كان قد أعلن، الخميس، منع ناديي ريال مدريد وأتلتيكو الاسبانيين من ضم لاعبين في"الميركاتو" الصيفي &و"الشتوي" القادمين، بسبب مخالفة لوائح التعاقد مع لاعبين أجانب قصر.
&
كما فرض الفيفا غرامة قدرها 900 ألف فرنك سويسري (820 ألف يورو) على أتلتيكو مدريد ومبلغ 360 ألف فرنك (330 ألف يورو) على ريال مدريد.