فاز الفرنسي ستيفان بيترهانسل، سائق فريق بيجو، برالي داكار الدولي في دورته الثامنة والثلاثين الأحد بعد أن أنهى الجولة الثانية عشرة من السباقات في ريو كويرتو في الأرجنتين.

وتقدم بيترهانسيل، 50 سنة، إلى المركز الأول بفارق 34 دقيقة و58 ثانية عن صاحب المركز الثاني القطري ناصر العطية ليؤمن المركز الأول لفريق بيجو الفرنسي ويحقق الفوز السادس له بالرالي الدولي.

رغم ذلك، لا يزال انتصار السائق الفرنسي فوزا مشروطا بسبب مزاعم فريق إكس رايد التي مفادها بأن اللاعب زود سيارته بالوقود بمخالفة قواعد السباق في منتصف الطريق في جولة سابقة من الرالي.

واحتل بيترهانسل المركز الأول في المرحلتين الرابعة والسادسة عقب فوز زميله الفرنسي في فريق بيجو سباستيان لوب بالمراحل الثلاثة الأولى من الرالي.

&وحصل على المركز الأول في فئة الدراجات البخارية برالي داكار السائق الأسترالي توبي برايس في فريق كيه تي إم، وهو أول أسترالي يحقق فوزا من هذا النوع.

ويُعد هذا الفوز الأول لفريق بيجو برالي داكار منذ حصول آري فاتانين على اللقب عام 1990.

كما أنه الفوز السادس لبطل بيجو بيترهانسيل بالمركز الأول في هذه البطولة.

وكانت الجولة الأولى من السباق، التي شهدتها الأرجنتين، قد أُلغيت لسوء الأحوال الجوية علاوة.

وصدمت إحدى سيارات السباق المشاركة في الرالي عدة أشخاص بعد استئناف المسابقة عقب التوقف بسبب الأحوال الجوية السيئة، ما أدى إلى إصابة ثمانية وتوقف البطولة مرة ثانية قبل استئنافها مرة أخرى.

&

&