ابتعد موناكو مجددا في المركز الثاني بفوزه الكبير على ضيفه تولوز 4-صفر الاحد في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
ودخل فريق الامارة الى مباراته وتولوز وهو على المسافة ذاتها مع نيس الثالث الذي تغلب السبت على لوريان 2-1، لكن فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم ابتعد عن منافسه مجددا بفارق 3 نقاط بعدما واصل نتائجه الجيدة وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة التاسعة على التوالي، متخلصا في الوقت ذاته من عقدة التعادلات التي لازمته في 4 من هذه المراحل التسع.
&
وجاء فوز موناكو الذي دخل الى اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد تأهله ايضا الى ثمن نهائي الكأس بفوزه على مضيفه ايفيان 3-1 الاربعاء، بنكهة برتغالية بعد ان سجل برناردو سيلفا (28) وفابيو كوينتراو (36) وهيلدر كوستا (90) ثلاثة اهداف فيما كان الهدف الاخر من نصيب الارجنتيني غويدو كارييو (70).
&
واهدر تولوز ركلة جزاء عبر وسام بن ييدر الذي اصطدم بتألق الحارس الكرواتي دانيال سوباسيتش (39).
&
ورغم هذا الفوز، لا يزال موناكو متخلفا بفارق هائل يبلغ 21 نقطة عن باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر الذي تغلب السبت على انجيه 5-1 ما تسبب بتراجع الاخير من المركز الثالث الى الخامس.
&
من جانبه، مني تولوز بهزيمته العاشرة، ولا يزال قابعا في المركز التاسع عشر قبل الاخير برصيد 20 نقطة.
&
سانت اتيان ورينس
&
وفي مباراة اخرى، فرط سانت اتيان بنقطتين ثمينتين لصراع المشاركة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل وذلك بتعادله مع مضيفه رينس 1-1 في مباراة تقدم خلالها حتى الدقيقة قبل الاخيرة بهدف سجله جان كريستوف باهيبيك (60) الا ان شباكه اهتزت في الوقت القاتل بهدف من الجزائري عيسى ماندي (89).
&
ورفع سانت اتيان الذي تنتظره مواجهة صعبة للغاية امام باريس سان جرمان حامل اللقب والمتصدر، رصيده الى 33 نقطة في المركز السادس بفارق 3 نقاط عن نيس صاحب المركز الثالث المؤهل الى دوري الابطال، فيما اصبح رصيد رينس 23 نقطة في المركز السابع عشر.
&
ويلعب لاحقا ليون مع مرسيليا في ختام المرحلة.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان & &60 نقطة من 22 مباراة
&
2- موناكو & & & & & & 39 من 22
&
3- نيس & & & & & & & &36 من 22
&
4- رين & & & & & & & &34 من 22
&
5- انجيه & & & & & & &34 من 22
&شاهد أهداف مباراة موناكو وتولوز&