يعود الدوري القطري لكرة القدم الى نشاطه الاربعاء بعد توقف دام اكثر من 20 يوما بسبب استضافة الدوحة كأس اسيا تحت 23 سنة التي اقتربت من محطتها الاخيرة.
&
وتشهد المرحلة السادسة عشرة من الدوري مواجهات قوية ابرزها بين الريان المتصدر وام صلال الخامس، والجيش الوصيف مع الخور، ولخويا حامل اللقب والثالث مع الخريطيات، والسد الرابع مع الوكرة، الى جانب الاهلي مع الغرافة والسيلية مع مسمير والعربي مع قطر.
&
ومن المتوقع ان تكون مباراة الريان (42 نقطة) وام صلال (23 نقطة) قوية بعد استعادة الريان لبعض لاعبيه المصابين في مقدمتهم لاعب الارتكاز البارغواني فيكتور كاسيريس، فيما سيعتمد ام صلال على لاعبه الجديد المغربي منير الحداوي من اجل الثأر من منافسه لخسارته امامه في المرحلة الاولى وايضا لمواصلة المنافسة للوصول الى المربع الذهبي.
&
ويخوض الجيش (32 نقطة) لقاء اقل صعوبة من الريان امام الخور الثاني عشر (16 نقطة) المهدد بالهبوط.
&
واستعاد الجيش ايضا عددا من لاعبيه المصابين ابرزهم قلب الدفاع البرازيلي لوكاس منديز ولاعب الارتكاز وسام رزق.
&
ويعتمد الخور على الثلاثي البرازيلي ماديسون وخوليو سيزار وماركوس انطونيو
&
ويواجه لخويا (31 نقطة) مهمة غامضة امام الخريطيات الحادي عشر (17 نقطة) واحد المرشحين للهبوط والذي يعول بشدة على مهاجمه السابق العائد الى صفوفه السنغالي اسيار ديا لسد غياب المغربي انور ديبا المنتقل الى العربي واصابة المهاجم الاردني حسن عبد الفتاح، بينما يعتمد لخويا على التونسي يوسف المساكني ثاني هدافي الدوري والكوري الجنوبي نام تاي والسلوفيني فلاديمير فايس.
&
وتنتظر السد (28 نقطة) مهمة صعبة امام الوكرة العاشر (17 نقطة) بسبب غياب 4 من عناصره الاساسية لوجودهم مع المنتخب الاوليمبي وهم عبد الكريم حسن وعلي اسد ومهند نعيم ومصعب خضر.
&
وعاني السد كثيرا بسبب هذه الغيابات وتلقى أكثر من خسارة كان اخرها امام لخويا الاسبوع الماضي فى نهائي الشيخ جاسم 1-4.