&أثبت النجم البرازيلي الشاب نيمار دا سيلفا موهبته الكروية العالية منذ وصوله إلى قلعة كامب نو في صيف عام 2013. وحقق "ني" أرقاماً تهديفية مثيرة للإعجاب إذ أحرز 75 هدفاً في 118 مباراة في عهد المدربين تاتا مارتينو ولويس إنريكي.

حازم يوسف-إيلاف: يوماً بعد يوم، يتأكد صوابية قرار نادي برشلونة الإسباني بضرورة التعاقد مع الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا جونيور في سوق الانتقالات الصيفية من عام 2013.
&
وبلغت قيمة صفقة انتقال نيمار إلى قلعة كامب نو 57 مليون يورو مثلما أعلنت إدارة الرئيس ساندرو روسيل قبل أن يقدم استقالته على خلفية التحقيق في قدوم النجم البرازيلي إلى صفوف برشلونة والمبلغ الحقيقي الذي دفعه النادي الكاتالوني لإدارة سانتوس مقابل إتمام العملية.
&
موسم متواضع لنيمار مع تاتا مارتينو!
&
ولعب قائد المنتخب البرازيلي موسمه الأول (2013/2014) تحت إمرة المدرب الأرجنتيني جيراردو تاتا مارتينو وأبان عن إمكانيات فنية كبيرة لكنه لم يحقق أرقاماً تهديفية لافتة.
&
وأحرز نيمار في عهد بارسا تاتا 15 هدفاً فقط في 41 مباراة بمعدل تهديفي بلغ 0.36 هدف في المباراة الواحدة.
&
&وإجمالاً، كان موسم نيمار الأول مع برشلونة مخيباً للآمال إذ خرج خالي الوفاض من كافة البطولات بخسارة لقب الليغا لصالح أتلتيكو مدريد وإقصائه من الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا فضلاً عن هزيمته في نهائي كأس ملك إسبانيا على يد غريمه التقليدي ريال مدريد ليضطر المدرب الأرجنتيني للرحيل ومن ثم قبول مهمة المدير الفني لمنتخب التانغو.
&
انفجار نيمار مع "اللوتشو" لويس إنريكي
&
وخلافاً لموسمه الثاني، انفجر نيمار تهديفياً مع المدرب الإسباني لويس إنريكي الذي خلف تاتا مارتينو على مقاعد بدلاء ملعب كامب نو إذ أحرز 39 هدفاً في 51 مباراة دافع فيها عن ألوان البلوغرانا.
&
وبلغ المعدل التهديفي للدولي البرازيلي مع بارسا إنريكي 0.76 هدف في المباراة الواحدة وهو معدل رائع انعكس إيجاباً على مسيرة برشلونة الذي توج بالثلاثية -الليغا وكأس الملك ودوري الأبطال.
&
ومع إنريكي، كشر نيمار عن أنيابه ودخل ضمن قائمة الاتحاد الدولي لكرة القدم المختصرة للاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2015 التي ذهبت في نهاية المطاف إلى زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي.
&
ومع مرور أكثر من نصف الموسم الحالي 2015/2016، لا يزال قائد راقصي السامبا يمتلك أرقاماً تهديفية أقل ما يُمكن وصفها بأنها "ممتازة" إذ أحرز 21 هدفاً خلال 26 مباراة لعبها لبرشلونة حتى الآن بمعدل تهديفي بلغ 0.81 هدف في اللقاء الواحد.
&
أرقام مرشحة للزيادة بدون أدني شك!
&
وبدون أدني شك فإن أرقام نيمار مرشحة للارتفاع أكثر وأكثر هذا الموسم في ظل مواصلة برشلونة حملة الدفاع عن ألقابه المحلية والقارية.
&
ويتصدر البارسا جدول ترتيب الدوري الإسباني وبإمكانه الابتعاد في الصدارة التي يتشاركها حالياً مع أتلتيكو مدريد كما أنه بلغ الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا حيث تنتظره مواجهة فالنسيا ذهاباً وإياباً على ملعب كامب نو ومستايا على التوالي.
&
وإلى جانب البطولات المحلية، فإن برشلونة سيواجه أرسنال الإنكليزي في الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا التي توج بلقبها النسخة الفائتة على حساب يوفنتوس الإيطالي في نهائي برلين.