&أفادت صحيفة "ماركا "الإسبانية أنّ الجهات المنظمة لجولة فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم في الولايات المتحدة الأميركية قد أبلغت النادي الكتالوني أنها تتفهم الأسباب التي دعت إلى غياب اثنين من أبرز اللاعبين في العالم عن هذا الموعد &الرياضي والاقتصادي الهام.

وغاب عن برشلونة في جولة الولايات المتحدة كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي الهداف التاريخي للفريق الكتالوني والمرشح الأول لجائزة الكرة الذهبية وزميله البرازيلي نيمار الذي يعد &أحد أبرز المساهمين في نجاح البارسا في الموسم الأخير.
&
وأكدت الصحيفة المدريدية، أنّ ذات الجهات الأمريكية كانت قد رفضت في الماضي، طلباً للإسباني بيب غوارديولا مدرب برشلونة السابق بعدم اصطحاب ميسي إلى جولة أميركا حيث هدد المنظمون بعدم دفع المقابل المالي، الأمر الذي أجبر برشلونة وقتها على ضم ميسي وإشراكه في كل المباريات.
&
وهذه المرة أبلغ برشلونة مسبقاً المنظمين أنه لن يمتثل للشروط بخصوص ميسي ونيمار اللذين سيكونان في عطلة بعد بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كوبا أمريكا" التي جرت في شهر يونيو الماضي بدولة التشيلي.
&
يُشار أنّ نادي برشلونة قد حصل على 8 ملايين يورو لخوض 4 مباريات ودية، بما فيها تلك التي ستجمعه، الأحد القادم، أمام نادي فيورنتينا الإيطالي المقبل في ملعب "أرتيميو فرانكي" في مدينة فلورنسا.
&