تواصل إدارة نادي ريال مدريد الإسباني سياستها بالبحث عن المواهب الشابة، وذلك سعياً منها للظفر بخدماتها قبل أن تنفجر وتتحول أسعارها إلى مبالغ باهظة.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن المسؤولين في نادي ريال مدريد أبدوا انبهارهم بالشاب الفرنسي ذو الأصول السنغالية عثمان ديمبلي مهاجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني.

وكان اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 19 عاما فقط قد انتقل إلى صفوف بوروسيا دورتموند خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة قادما من رين الفرنسي مقابل 15 مليون يورو، لكن تضاعفت قيمته السوقية خلال الفترة الحالية، بعدما أصبح أحد الركائز الأساسية في تشكيلة الفريق الألماني.

وتمكن الموهوب الفرنسي في فرض نفسه بقوة في موسمه الأول في عالم الاحتراف وبات أحد أبرز مواهب القارة العجوز، حيث أحرز 12 هدفًا في 26 مباراة رسمية مع فريق رين، ناهيك عن تمتعه بمهارة فائقة فضلا عن قدرته على اللعب بقدميه معا.

ووفقا للصحيفة المقربة من أسوار النادي الملكي فإن ديمبلي أبهر كل من تابع لقاء ريال مدريد أمام بوروسيا دورتموند في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال أوروبا، بسرعته ومهارته، ما جعل النادي الإسباني يرسل كشافين لمتابعة أداء اللاعب الشاب، وربما محاولة الحصول على خدماته في المستقبل القريب.

وبحسب الصحيفة فإن الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الفريق الملكي هو من أمر كشافة النادي بمتابعة الموهوب السنغالي في أربع مباريات سابقة هذا الموسم.

جدير بالذكر أن ديمبلي كان قد تصدر مؤخرا استفتاء مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة لاختيار الفتي الذهبي أو جائزة أفضل لاعب شاب في أوروبا، وذلك بحصوله على نسبة 36 بالمئة، متقدما على البرتغالي ريناتو سانشيز، لاعب وسط بايرن ميونيخ، والذي حل ثانيا بنسبة 12 بالمئة، في حين حل زميله الفرنسي كينجسلي كومان من بايرن ميونيخ في المركز الثالث بنسبة 11 بالمئة.