&حققت سويسرا فوزها الثاني على حساب مضيفتها المجر 3-2، وعوضت البرتغال اخفاقها الاول بفوزها على اندورا 6-صفر، وفاجأت جزر فارو مضيفتها لاتفيا بهدفين نظيفين الجمعة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن تصفيات اوروبا لكرة القدم المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

&وكانت الجولة الاولى اسفرت عن فوز سويسرا على البرتغال 2-صفر، ولاتفيا على اندورا 1-صفر، وتعادل المجر مع جزر فارو صفر-صفر.
&
المجر وسويسرا&
&
في المباراة الاولى على ملعب غروباما ارينا في بودابست، لم يستطع اي من منتخبي المجر وضيفتها سويسرا هز شباك الاخر في الشوط الاول، ثم نجح الضيوف في زيارة مرمى اصحاب الارض في مستهل الثاني عندما تلقى البوسني الاصل حارس سيفيروفيتش كرة داخل المنطقة لم يتردد في ايداعها اسفل الزاوية اليسرى (51).
&
ولم يهنأ رجال المدرب السويسري البوسني الاصل ايضا فلاديمير بتكوفيتش بتقدمهم اكثر من دقيقتين حيث تمكن مهاجم هوفنهايم الالماني آدم شالاي من ادراك التعادل بتسديدة مركزة من زاوية ضيقة (53).
&
واعاد المدافع ريكاردو رودريغيز التقدم للضيوف مستفيدا من تمريرة فالون بهرامي (67)، لكن شالاي لم يستسلم للنتيجة واعاد التعادل لاصحاب الارض بتسجيله الهدف الثاني بعد ان تابع برأسه كرة وصلته من زولتان شتايبر (71).
&
وفي الدقيقة الاخيرة، اكدت سويسرا الفوز الثاني بعد ان سجل لها فالنتين ستوكر الهدف الثالث مستفيدا من رأسية بليريم دزيمايلي (90).
&
البرتغال واندورا
&
وعلى الملعب البلدي في افييرو، قاد نجم ريال مدريد الاسباني كريستيانو العائد من اصابة منتخب البرتغال الى فوز كبير بتسجيله 4 اهداف (سوبر هاتريك).
&
وضرب رونالدو بقوة منذ بداية المباراة، وسجل هدفين في اول 4 دقائق اولهما بعد ركنية ومتابعة بالقدم اليسرى الى اسفل الزاوية اليمنى (2)، والثاني اثر عرضية عالية من ريكاردو كواريسما ومتابعة بالرأس في اسفل البزاوية اليسرى (4).
&
ورتبت اندورا خطوطها الدفاعية، وسدت الطرق امام رونالدو ورفاقه وصمدت حتى الدقيقة قبل الاخيرة من زمن الشوط الاول حيث تمكن جواو كونسيلو من اضافة الهدف الثالث بمتابعة كرة وصلته من برناردو سيلفا داخل المنطقة في قلب المرمى.
&
واستهل رونالدو الشوط الثاني كما الاول، وسجل الهدف الثالث الشخصي والرابع للبرتغال بعد مرور دقيقتين اثر ركنية نفذها اندريه غوميش وتابعها الاول بيمناه قوية في اعلى الزاوية اليسرى (47).
&
ونقصت صفوف اندورا مع حصول جوردي روبيو على الصفراء الثانية (62)، واضاف رونالدو الهدف الرابع له والخامس للبرتغال بعد ان تابع في الشباك كرة وصلته من رأس جوزيه فونتي (68).
&
واكملت اندورا المباراة بتسعة افراد بعد نيل مارك ريبيس الحمراء مباشرة بسبب خطأ عنيف ضد رونالدو (71)، فسهلت مهمة البرتغال في اضافة الهدف السادس عن طريق اندريه سيلفا الذي تابع الشباك كرة وصلته من ركلة حرة (86).
&
جزر فارو &ولاتفيا&
&
وعلى ملعب سكونتو ستاديونز، افسدت جزر فارو على مضيفتها لاتفيا فرحتها بالنقاط الثلاث من فوزها الصعب في الجولة الاولى على اندورا 1-صفر وفاجأتها بهدف مبكر نسبيا عندما تابع سوني ناتشتاد بيسراه في الشبك كرة نفذها رينيه يونسن من ركلة ركنية (19).
&
وفي الشوط الثاني، عززت جزر فارو تقدمها بالهدف الثاني واكدت فوزها على مضيفتها بعدما نفذ هالور هانسون ركلة حرة وارسل كرة بالمقاس الى جوان ادموندسون انهاها في الشباك اللاتفية (70).
&
في ما يلي ترتيب المجموعة الثانية من التصفيات الاوروبية لكرة القدم المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا بعد الجولة الثانية:
&
المنتخب & & & & لعب &فاز &تعادل &خسر &له &عليه &نقاطه
&
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
&
سويسرا & & & & & 2 & &2 & & - & & - & 5 & &2 & & 6
&
جزر فارو & & & & 2 & &1 & & 1 & & - & 2 & &- & & 4
&
البرتغال & & & & 2 & &1 & & - & & 1 & 6 & &2 & & 3
&
لاتفيا & & & & & &2 & &1 & & - & & 1 & 1 & &2 & & 3
&
المجر & & & & & &2 & &- & & 1 & & 1 & 2 & &3 & & 1
&
اندورا & & & & & 2 & &- & & - & & 2 & - & &7 & & -
&
&
&
شاهد أهداف مباراة البرتغال واندورا&

&

&

شاهد أهداف مباراة المجر وسويسرا&

&

&