يرى الفرنسي آرسين فينغر، المدير الفني لنادي أرسنال الإنكليزي، أنّ مدرب منتخب "الأسود الثلاثة"، يجب أن يكون إنكليزياً، وذلك في ظل الأنباء التي ترددت مؤخراً حول ترشيحه لشغل منصب مدرب المنتخب الإنكليزي بداية من شهر يونيو القادم، أي بعد نهاية عقده الحالي مع النادي اللندني.

 وقال فينغر، في تصريحات لشبكة" بي ان سبورتس"، عندما سُئل عما إذا كان يجب أن يكون مدرب منتخب إنكلترا إنكليزياً: "هذا الأمر مهم جداً. دائماً ما قلت هذا الأمر".
 
وأضاف موضحاً رأيه: "دولة مثل إنكلترا لديها شغف كبير بكرة القدم. الهيكل الوطني يتطلع لمدرب محلي يقود المنتخب. مثًلا أنا كمدرب فرنسي، لا يمكنني أن أؤدي النشيد في المباريات.. الأمر يبدو غريباً بعض الشيء، لكنني منطقي".
 
وتابع فينغر قائلاً: "الأولوية بالنسبة لي كانت دائماً آرسنال. سيكون الأمر مختلفاً لو دربت فريقاً إنكليزياً آخر، لذلك يمكن أن نقول أن خيار المنتخب، هو الخيار الثاني".
 
واختتم فينغرتصريحاته بالحديث عن المدرب المؤقت للمنتخب الإنكليزي، غاريث ساوثغيت، فقال: "كرجل. إنه يتمتع بالذكاء والمعرفة.. إنه يملك الصفات الجيدة للقيام بعمله".
 
وكان اختيار الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم ، وقع على غاريث ساوثغيت لتدريب منتخب"الأسود الثلاثة" في المباريات الأربع المقبلة بتصفيات المونيال، أمام مالطا، وسلوفينيا، وأسكتلندا، وإسبانيا، لحين تعيين بديل للمدري المُقال سام ألاردايس.
 
وتمت إقالة ألاراديس لثبوت تورطه في قضية فساد متعلقة بصفقات انتقالات لاعبين، بعد نحو شهرين فقط من توليه المنصب.