أكدت إذاعة "كادينا سبورت" الإسبانية أن إدارة نادي ريال مدريد الإسباني شرعت في رسم التفاصيل المالية للعقد الجديد الذي سيربطها بالمهاجم الويلزي غاريث بيل بعد موافقة الطرفين على تمديد العقد المبرم بينهما، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان النادي عن تمديد عقد الألماني توني كروس.

&وبحسب الإذاعة المقربة من البيت الملكي، فإن العقد الجديد الذي سيمضيه غاريث بيل، سيتضمن تفاصيل جديدة تتعلق بمدة العقد وبالشق المالي منه .
&
وبحسب نفس المصدر، فإن الدولي الويلزي سيمدد عقد إقامته في قلعة "السانتياغو بيرنابيو" لثلاثة أعوام، حيث سيستمر مع الفريق لغاية شهر يونيو من عام 2022 ، بعدما كان عقده السابق ينقضي في شهر يونيو من عام 2019 &، غير أن أهم ما يثير في بنود العقد الجديد هو الشرط الجزائي الضخم الذي وضعته الإدارة الملكية في عقد اللاعب، والبالغ 500 مليون يورو ليكون أحد أغلى الشروط الجزائية في تاريخ كرة القدم .
&
و رغم أن الإذاعة لم تكشف عن الراتب السنوي الذي سيحصل عليه غاريث بيل من عقده الجديد، إلا انه ووفقًا للشرط الجزائي الضخم، فإنه سيكون صاحب أعلى راتب بين لاعبي الأبيض الملكي، وسيتجاوز حتى راتب المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو طالما أن الدولي الويلزي يعول عليه النادي ليكون مستقبل الفريق، في حين ان رونالدو قد وضع مستقبله خلفه بعدما اقترب من الـ 32 عاماً .
&
هذا ويفسر رفع ريال مدريد قيمة الشرط الجزائي في عقد غاريث بيل إلى سقف النصف مليار يورو، نظراً لوجود محاولات جادة ورسمية من قبل أندية إنكليزية على رأسها نادي مانشستر يونايتد لإعادة النجم الويلزي إلى الملاعب الإنكليزية التي غادرها صيف عام 2013 من نادي توتنهام هوتسبير نحو الدوري الإسباني، خاصة أن اليونايتد كشف عن سياسته الجديدة في سوق الانتقالات بعد تعاقده مع الدولي الفرنسي بول بوغبا لقاء 100 مليون يورو .
&
الجدير ذكره أن موافقة غاريث بيل على تجديد عقده مع ريال مدريد ستساهم في رفع قيمة الشرط الجزائي لأعلى سقف ممكن ، ما يؤكد رغبته في الاستمرار مع النادي الملكي حتى الاعتزال وعدم وجود نية لديه لتغيير الأجواء والعودة الى "البريميرليغ" .