قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حققت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا المصنفة سابعة فوزها الاول في بطولة الماسترز للاعبات الثماني الاوليات في العالم بكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 7 ملايين دولار، واقصت الرومانية سيمونا هاليب الثالثة 6-3 و7-6 (7-5) الخميس في سنغافورة.

وضمنت هذه النتيجة اقصاء هاليب وتأهل الالمانية انجليك كيربر المصنفة اولى الى نصف النهائي، قبل ان تسدي الاخيرة خدمة للسلوفاكية عندما تغلبت على الاميركية ماديسون كيز السادسة 6-3 و6-3 محققة فوزها الثالث على التوالي في البطولة.

وكانت تشيبولكوفا خسرت اول مباراتين لها في المجموعة الحمراء، وكانت بحاجة الى خسارة كيز بمجموعتين نظيفتين لبلوغ دور الاربعة، وهو ما تحقق.

وقدمت هاليب، وصيفة الدورة قبل سنتين، بداية طيبة بفوزها السهل على كيز، بيد انه خسرت مباراتين بعد ذلك.

وكانت بحاجة للفوز بمجموعة واحدة امام تشيبولكوفا كي تبقي على حظوظ تأهلها، لكنها انحنت في اول مجموعة بعد 29 دقيقة ثم خسرت الثانية في شوط فاصل "تاي بريك".

وهو الفوز الرابع لتشيبولكوفا على كيز تميل الكفة لصالح تشيبولكوفا امام هاليب في 6 مباريات جمعت بينهما.

في المقابل، حققت كيربر فوزها السادس على كيز في 7 مباريات جمعت بينهما حتى الان، والرابع على التوالي.

يذكر ان كيربر ضمنت انهاء العام في صدارة التصنيف العالمي مهما كانت نتائج الدورات الاخيرة.

وستخلف كيربر (28 عاما) الاميركية سيرينا وليامس التي فرضت سيطرتها في السنوات الثلاث الاخيرة وتغيب عن بطولة الماسترز للعام الثاني على التوالي بسبب الاصابة.

وكانت الالمانية ازاحت الاميركية عن الصدارة في بطولة اميركا المفتوحة، اخر البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك في ايلول/سبتمبر الماضي، عندما توجت بلقبها الثاني في الغراند سلام في مسيرتها الاحترافية بعد الاول مطلع العام في بطولة استراليا المفتوحة.

كما خاضت كيربر التي تلعب باليد اليسرى، المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، ودورة اولمبياد ريو. وفازت كيربر ايضا بلقب بطلة دورة شتوتغارت، وبلغت حصيلتها حتى الان هذا العام 59 فوزا و17 خسارة.

وانهت 12 لاعبة العام في الصدارة منذ احداث التصنيف العالمي لرابطة اللاعبات المحترفات عام 1975. وباتت كيربر ثاني المانية فقط تحقق هذا الانجاز بعد شتيفي غراف (8 مرات بين 1987 و1996).

واصبحت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا المصنفة ثامنة الاربعاء اولى المتأهلات الى نصف النهائي، بعد تحقيقها فوزها الثاني ضمن منافسات المجموعة البيضاء وكان على التشيكية كارولينا بليسكوفا الرابعة ووصيفة فلاشينغ ميدوز الاميركية 3-6 و6-2 و7-6 (8-6)، بعد ان كانت تغلبت في مباراتها الاولى على البولندية انييسكا رادفانسكا الثانية وحاملة اللقب الاثنين 5-7 و6-1 و5-7.

وكانت الروسية آخر اللاعبات المتأهلات الى بطولة الماسترز، واستفادت من انسحاب الاميركية سيرينا وليامس الثانية عالميا قبل اسابيع بسبب الاصابة.

وانحصرت البطاقة الثانية للمجموعة البيضاء بين رادفانسكا وبليسكوفا.