خطت الالمانية انجيليك كيربر المصنفة اولى عالميا خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور نصف النهائي لبطولة الماسترز للاعبات الثماني الاوليات في العالم بكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 7 ملايين دولار، بعدما حقق الفوز الثاني على التوالي وكان على حساب الرومانية سيمونا هاليب الثالثة 6-4 و6-2 الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الحمراء.

وخلافا لمباراتها الاولى امام السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا السابعة حيث عانت للفوز عليها 7-6 (7-5) و2-6 و6-3 في ساعتين و17 دقيقة، لم تجد كيربر اي صعوبة في تخطي عقبة هاليب وتغلبت عليها بسهولة في ساعة و22 دقيقة.

وهو الفوز الخامس لكيربر على هاليب في 8 مباريات جمعت بينهما حتى الان بينها 5 هذا العام حققت خلالها الالمانية 4 انتصارات.

يذكر ان كيربر ضمنت انهاء العام في صدارة التصنيف العالمي مهما كانت نتائج الدورات الاخيرة.

وستخلف كيربر (28 عاما) الاميركية سيرينا وليامس التي فرضت سيطرتها في السنوات الثلاث الاخيرة وتغيب عن بطولة الماسترز للعام الثاني على التوالي بسبب الاصابة.

وكانت الالمانية ازاحت الاميركية عن الصدارة في بطولة اميركا المفتوحة، اخر البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب فلاشينغ ميدوز في نيويورك في ايلول/سبتمبر الماضي، عندما توجت بلقبها الثاني في الغراند سلام في مسيرتها الاحترافية بعد الاول مطلع العام في بطولة استراليا المفتوحة.

كما خاضت كيربر التي تلعب باليد اليسرى، المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الاربع الكبرى، ودورة اولمبياد ريو. وفازت كيربر ايضا بلقب بطلة دورة شتوتغارت، وبلغت حصيلتها حتى الان هذا العام 59 فوزا و17 خسارة.

وانهت 12 لاعبة العام في الصدارة منذ احداث التصنيف العالمي لرابطة اللاعبات المحترفات عام 1975. وباتت كيربر ثاني المانية فقط تحقق هذا الانجاز بعد شتيفي غراف (8 مرات بين 1987 و1996).

في المقابل، منيت هاليب بخسارتها الاولى في البطولة بعد فوزها السهل على الاميركية ماديسون كيز السادسة 6-2 و6-4 في سنغافورة في الجولة الاولى اول من امس الاحد.

وتلعب لاحقا تشيبولكوفا مع كيز ضمن المجموعة ذاتها.