اقترب الكرواتي مارين سيليتش المصنف رابعا من حجز مقعد في بطولة الماسترز المقررة في لندن اثر تتويجه بطلا لدورة بال السويسرية الدولية البالغة قيمة جوائزها 985ر151ر2 مليون يورو، بفوزه على الياباني كي نيشيكوري الثالث 6-1 و7-6 (7-5) الاحد في المباراة النهائية.

واحتاج سيليتش الى ساعة و37 دقيقة للتغلب على نيشيكوري للمرة الثانية هذا الموسم بعد الاولى في دور ال16 لبطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى، والخامسة في 12 مباراة جمعت بين اللاعبين.

وكان سيليتش ارتقى الى المركز التاسع في التصنيف العالمي عقب تغلبه على الالماني ميشا زفيريف في الدور نصف النهائي وهو مركز يمنح صاحبه المشاركة في بطولة الماسترز التي تجمع افضل 8 لاعبين في العالم والمقررة في لندن من 13 الى 20 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وذلك بعد اعلان الاسباني رافايل نادال السابع انسحابه.

ويحتاج سيليتش الى تحقيق نتائج جيدة في بطولة باريس بيرسي للالف نقطة المقررة الاسبوع المقبل للحاق بركب المتأهلين الى البطولة النهائية في العاصمة البريطانية.

وهو اللقب السادس عشر لسيليتش في مسيرته الاحترافية والثاني له هذا العام عقب تتويجه بدورة سينسيناتي الاميركية الصيف الماضي عندما تغلب على البريطاني اندي موراي.

فيالمقابل، فشل نيشيكوري في احراز لقبه الثاني عشر في مسيرته الاحترافية والثاني هذا العام بعد دورة ممفيس الاميركية في شباط/فبراير الماضي.

وغاب السويسري روجيه فيدرر حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في دورة بال بسبعة القاب بسبب الاصابة.