ينتظر متتبعو الرياضة العالمية أن يصدر نادي ميلان الإيطالي، في الأيام القليلة القادمة، بياناً رسميا ًبشأن مستقبل المدير التنفيذي للفريق، أدريانو غالياني، وذلك بعد تصريحات الأخير الذي أكد عدم قبوله أي مهام أخرى في حال تنحيته من منصبة الحالي.

ومن المقرر، في غضون شهر نوفمبر الجاري، إنهاء عملية نقل ملكية نادي ميلان من رئيسه ومالكه الحالي سيلفيو بيرلسكوني إلى مجموعة "سينو يوروب سبورتس" الصينية. وقد شرع المُلاك الجدد بوضع أسماء مديرين جدد لتسيير النادي الإيطالي العريق.

وقد وجه المدير التنفيذي الحالي أدريانو غالياني رسالة شديدة اللهجة إلى المُلاك الجدد مفادها بأنه لن يقبل بأي منصب آخر بديل عن منصبه الحالي وسوف يرحل في حال تم تقليص دوره.

وقال غالياني في تصريحات لشبكة "ميديا سيت" الإيطالية إنه ليس مستعداً للبقاء داخل ميلان في أي منصب آخر غير المدير التنفيذي.

وأوضح أنه لم يتحدث معه أي شخص، لكنه بعد 30 عاماً لن يقبل بأي منصب أو دور آخر في ميلان غير المنصب الذي هو عليه الآن.

وأشار إلى أنه ليس مستعداً للبقاء أيضاً في مجلس الإدارة مطالباً من ملاك النادي الجدد ضرورة احترام السنوات التي مضت وتاريخه الوظيفي على الأقل.

وزعمت صحيفة "كورييري ديلَّا سيرا " الإيطالية أنّ غالياني قد أبلغ رفيق دربه بيرلسكوني بقراره ترك النادي، ما سيدفع ميلان لإصدار البيان المنتظر خلال الأيام الثلاثة المقبلة، للتوجه بالشكر لرجل أشرف على صناعة أمجاد الفريق من خلال التتويج بخمسة ألقاب لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم .