قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

احتفظ التشيكي توماس برديتش بأمل التأهل الى بطولة الماسترز في نهاية الموسم، بفوزه الصعب على البرتغالي جواو سوزا 6-3 و3-6 و7-5 الثلاثاء في الدور الثاني من دورة باريس الدولية في كرة المضرب، اخر دورات الالف نقطة للماسترز البالغة جوائزها 3ر4 ملايين يورو.

ويتعين على برديتش بلوغ نصف النهائي على الاقل للحفاظ على اماله بالتأهل الى بطولة الماسترز المقررة في لندن، للمرة السابعة على التوالي.

وسيواجه بريدتش في الدور المقبل الاسباني روبرتو باوتيستا اغوت العاشر او الفرنسي جيل سيمون.

وقال برديتش الذي غاب عن بطولة الولايات المتحدة المفتوحة بسبب التهاب في الزائدة الدودية: "يجب ان اقدم افضل مستوياتي كي استحق التأهل الى تلك البطولة".

واضاف: "لحسن الحظ انا بصحة جيدة ويمكنني اللعب. من كان ليقول اني ساجيب عن اسئلة بشأن لندن عندما كنت في المستشفى في سينسيناتي؟ هذه جائزة اضافية".

ونجح الكندي ميلوس راونيتش المصنف رابعا بالتأهل الى الدور الثالث بفوزه على الاسباني بابلو كارينيو بوستا 7-6 (7-5) و6-4 بعدما ضرب 17 ارسالا ساحقا في المباراة.

ويلتقي راونيتش، وصيف 2014 في باريس، مع الايطالي باولو لورنتسي او الاوروغوياني بابلو كويفاس السادس عشر.

كما تأهل الفرنسي ريشار غاسكيه الثاني عشر على حساب الاميركي ستيف جونسون 6-4 و7-6 (13-11)، والبلغاري غريغور ديميتروف الرابع عشر على حساب القبرصي ماركوس بغداتيس 6-3 ثم بالانسحاب.

ويستهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا حملة الدفاع عن لقبه الاربعاء امام اللوكسمبورغي جيل مولر الفائز على الاسباني نيكولاس الماغرو 6-3 و6-3.

وبات ديوكوفيتش الموسم الماضي اول لاعب يفوز بهذه الدورة اربع مرات (فاز بها عام 2009) واول لاعب ايضا يحرز 6 دورات ماسترز للالف نقطة في العام ذاته.

ويواجه ديوكوفيتش خطر التنازل عن صدارة التصنيف العالمي من البريطاني اندي موراي المتألق بشكل لافت في الاونة الاخيرة بظفره بثلاث القاب متتالية في بكين وشنغهاي وفيينا امس الاحد رافعا رصيده الى 42 لقبا في مسيرته الاحترافية.

واقترب موراي من ديوكوفيتش في صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين، وبات الفارق بينهما 1915 نقطة، وبات بامكان البريطاني ازاحته عن المركز الاول في السابع من تشرين الثاني/نوفمبر الحالي في حالتين، الاولى اذا توج بلقب الدورة ولم يبلغ الصربي مباراتها النهائية، والثانية في حال بلوغه المباراة النهائية وفشل ديوكوفيتش في بلوغ دور الاربعة.

كما يملك البريطاني احتمالا ثالثا لانتزاع الصدارة في نهاية الموسم وهو التتويج في باريس وفوزه بمبارياته الثلاث في الدور الاول من ببطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل في العالم المقررة في لندن الشهر المقبل.

وفي الدور الاول، فاز الكرواتي ايفو كارلوفيتش على الصربي دوسان لايوفيتش المتأهل من التصفيات 7-6 (7-4) و7-6 (7-5)، والفرنسي نيكولا ماهو على السلوفاكي مارتين كليزان 4-6 و6-4 و6-3، والاميركي جون ايسنر على الالماني ميشا زفيريف 7-6 (10-8) و6-4، والاميركي جاك سوك على الالماني فيليب كولشرايبر 6-2 و7-6 (7-3)، والصربي فيكتور ترويتسكي على الفرنسي ادريان مانارينو المشارك ببطاقة دعوة 6-4 و3-6 و7-6 (7-5)، والاسباني فيليسيانو لوبيز على الفرنسي بيار-هوغ هيربير المتأهل من التصفيات 7-6 (7-3) و6-4.

وتشهد الدورة منافسة قوية بين 7 لاعبين على البطاقتين الاخيرتين المؤهلتين الى بطولة الماسترز المقررة في لندن من 13 الى 20 تشرين الثاني/نوفمبر هم: النمسوي دومينيك تييم والكرواتي مارين سيليتش والتشيكي توماس برديتش والبلجيكي دافيد غوفان والفرنسي جو ويلفريد تسونغا والاسباني روبرتو باوتيستا اغوت والفرنسي الاخر لوكاس بوي.

وضمن 6 لاعبين تأهلهم وهم ديوكوفيتش وموراي والسويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث وراونيتش والياباني كي نيشيكوري الخامس والفرنسي غايل مونفيس السادس والغائب عن نسخة هذا العام بسبب الاصابة.