&كشف جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، أنّه سعى للتعاقد مع اللاعب الدولي الإكوادوري أنطونيو فالنسيا، لما كان مدربا لفريق ريال مدريد الإسباني، مشيداً في نفس الصدد بالقدرات الكبيرة للظهير الأيمن الحالي لفريق "الشياطين الحمر".

وقال مورينيو، في مقابلة مع القناة الرسمية لنادي مانشستر يونايتد: "حاولت التعاقد مع أنطونيو قبل سنوات كثيرة من الآن، وبالتحديد عندما كنت مدرباً لريال مدريد.في ذلك الوقت، أنطونيو لم يكن يلعب كظهير أيمن (كان مهاجماً)، لكني كنت أعلم أنه سيكون خارقاً في ذلك المركز".

وأضاف المدرب البرتغالي قائلاً:"طلبت التعاقد معه بشكل جدي، لكن مانشستر يونايتد أقفل الأبواب في وجهي وأكد أن الأمر غير ممكن. لست متفاجئاً من المستويات التي يقدمها هذا الموسم وهو ما يجعلني سعيداً جداً".

وتابع مورينيو بقوله:"أنطونيو لم يتعرض لإصابة خطيرة هذا الموسم باستثناء التدخل الجراحي في مرفقه والذي لم يغيبه لفترة طويلة، كما أنني حاولت أن أحافظ على طراوته البدنية بعدم إشراكه في بعض مباريات الدوري الأوروبي.أعتقد أنه قادر على منحنا الأداء الهجومي الذي نبحث عنه من قبل الظهير الأيمن".

يُشار أنّ انطونيو فالنسيا، البالغ من العمر 31 عاماً، ينشط في فريق مانشستر يونايتد من صيف 2009، حيث انضم إليه من نادي ويغان الإنكليزي.