اعلن الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم الجمعة انه اوقف اللاعب ايمانويل فرانسيس 22 مباراة لاعتدائه بالضرب على الحكم خلال المباراة.

وقام فرانسيس اللاعب في نادي ديبورتيفو ميرلو من الدرجة الرابعة بتوجيه لكمة الى عنق حكمة الخطوط ماريا يوجينيا روكو التي هربت منه لتحتمي في احد غرف الملعب.
 
وكانت صحيفة لا ناسيون الأرجنتينية فد أوضحت أن ماريا يوجينيا روكو ساهمت في إدارة مباراة بين كويلمس وديبورتيفو دي ميرلو بصفتها مساعدة للحكم حيث تعرضت لإعتداء عقب اللقاء، مضيفة ان روكو ادعت تعرضها لهجوم من قبل أحد اللاعبين عقب المباراة مباشرة موضحة أن الاعتداء كان من جهة الفريق الخاسر.
 
وأشارت مساعدة الحكم إلى أنه بعد فوز فريق كويلمس بهدفين مقابل هدف تعرضت لاعتداء من قبل اللاعب إيمانويل فرانسيس من فريق ديبورتيفو دي ميرلو الذي أثار جدلاً وصفعها على عنقها من الخلف قبل أن يركض بعيداً.
 
وروت روكو الحادثة أنها طلبت من مسؤولي الفريق المهزوم بأن يتحركوا على وجه السرعة من أجل تهدئة اللاعبين مع الحديث معهم في وقت لاحق بهدوء.
 
وتدخلت قوات الشرطة حيث كانت روكو في تلك اللحظة خلف الحكم بروغي وشعرت بضربة قوية على عنقها من الخلف لتلتفت خلفها حيث وجدت اللاعب رقم 7 يركض بعيداً عنها.
 
وكشفت الصحيفة الأرجنتينية أن مساعدة الحكم يوجينيا روكو قدمت تقريراً مفصلاً للشرطة عن الواقعة المؤسفة ، حيث انه بالاضافة الى الشكوى التي قدمتها الى الاتحاد الارجنتيني للعبة، فقد رفعت روكو على اللاعب أيضاً دعوى امام القضاء المدني.
 
واعلن الاتحاد العقوبة اليوم حيث من المقرر ان تنظم في بوينوس ايرس مظاهرة نسائية بمناسبة "اليوم العالمي" ضد العنف ضد المرأة.
 
شاهد الفيديو :