قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فجر اينغلوشتات مفاجأة من العيار الثقيل بالحاقه الخسارة الاولى بلايبزيغ هذا الموسم عندما تغلب عليه 1-صفر مسديا خدمة لبايرن ميونيخ حامل اللقب الذي استعاد الصدارة بفوزه الكبير على ضيفه فولفسبورغ 5-صفر السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وتجمد رصيد لايبزيغ عند 33 نقطة وتراجع الى المركز الثاني بفارق الاهداف خلف الفريق البافاري، فيما حقق اينغلوشتات فوزه الثاني هذا الموسم وتخلص من المركز الاخير بعدما رفع رصيده الى 9 نقاط في المركز السابع عشر قبل الاخير بفارق نقطة واحدة خلف فولفسبورغ وهامبورغ الفائز على اوغسبورغ 1-صفر.

لايبزيغ واينغلوشتات 

في المباراة الاولى على ملعب "أودي-سبورت بارك"، نجح اينغلوشتات في تحقيق ما عجز عنه 13 فريقا قبل اليوم والحق الخسارة الاولى بلايبزيغ كلفته التنازل عن الصدارة التي تربع عليها في الاسابيع الثلاثة الاخيرة.

ويدين اينغلوشتات بفوزه الى لاعب وسطه البرازيلي روجر دي اوليفيرا برناردو بضربة رأسية في الدقيقة الثانية عشرة.

وتوقف الرقم القياسي في عدد المباريات دون خسارة للايبزيغ عند 13، وكانت العودة غير موفقة لمدربه رالف هاسنهويت الى اينغلوشتات حيث ترك النادي الموسم الماضي.

وكان لايبزيغ يمني النفس بتحقيق الفوز التاسع على التوالي والحادي عشر هذا الموسم لكن اصرار وارادة اينغلوشتات على الخروج من المراكز المؤدية الى الدرجة الثانية حرمه من ذلك.

وجاء الشوط الاول رتيبا وخاليا من الفرص الحقيقية للتسجيل باستثناء فرصة اصحاب الارض التي اقتنصوا منها هدف الفوز.

وتحسن اداء اينغلوشتات في الشوط الثاني وكان بامكانه تعزيز تقدمه في اكثر من مرة قبل ان يتنفض الضيوف في الدقائق العشر الاخيرة واهدر السويدي إميل فورسبرغ فرصة ذهبية لادراك التعادل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من الغيني نابي كيتا (85).

وتنتظر لايبزيغ الذي يخوض موسمه الاول بين اندية النخبة منذ تأسيسه عام 2009، مواجهتين صعبتين قبل نهاية العام الحالي، اولها امام ضيفه هرتا برلين السبت المقبل، والثانية عندما يحل ضيفا على بايرن ميونيخ في 21 كانون الاول/ديسمبر الحالي.

 بايرن ميونيخ و فولفسبورغ 

في المباراة الثانية على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ، اختتم الفريق البافاري اسبوعه بافضل طريقة ممكنة، فبعد فوزه على ضيفه اتلتيكو مدريد الاسباني 1-صفر الثلاثاء الماضي في الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا، أكرم وفادة ضيفه فولفسبورغ بخماسية نظيفة.

وحسم بايرن ميونيخ النتيجة في شوطها الاول بتسجيله هدفين، قبل ان يعزز بثلاثة اخرى في الثاني بينها هدف لنجمه توماس مولر هو الاول له هذا الموسم.

وهاجم بايرن ميونيخ بقوة منذ البداية وأثمر ضغطه هدفا رائعا لجناحه الطائر الدولي الهولندي اريين روبن بتسديدة قوية جانبية من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الدولي السويسري دييغو بيناليو (18).

وعزز الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي تقدم البافاري بهدف ثان بتسديدة يسارية من مسافة قريبة مستغلا كرة مرتدة من احد المدافعين اثر تسديدة قوية للدولي التشيلي ارتورو فيدال (21).

وعزز ليفاندوفسكي تقدم بايرن ميونيخ عندما سدد توماس مولر كرة قوية من خارج المنطقة فارتطمت به داخلها وتابعت طريقها داخل المرمى (58) رافعا رصيده الى 11 هدفا في المركز الثالث على لائحة الهدافين.

وفك مولر صيامه عن التهديف منذ بداية الموسم بتسجيله الهدف الرابع من مسافة قريبة اثر تسديدة لروبن من داخل المنطقة (76).

وختم البرازيلي دوغلاس كوستا المهرجان بهدف خامس من تسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة (86).

وفشل هرتا برلين في استغلال سقوط لايبزيغ لتقليص الفارق بينهما الى 3 نقاط ومني بخسارة امام ضيفه فيردر بريمن بهدف وحيد سجله ماكس كروزه في الدقيقة 41.

وتجمد رصيد هرتا برلين عند 27 نقطة في المركز الثالث مقابل 14 نقطة لفيردر بريمن الثالث عشر.

دورتموند وكولن 

افلت بوروسيا دورتموند من الخسارة امام مضيفه كولن وانتزع تعادلا مخيبا في الدقيقة الاخيرة.

وكان كولن في طريقه الى تحقيق الفوز السابع هذا الموسم وتخطي ضيفه في الترتيب عندما تقدم بهدف للاتفي ارتيوم رودنيفس منذ الدقيقة 28، بيد ان ماركو رويس كان له رأي آخر واقتنص هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة.

ورفع بوروسيا دورتموند رصيده الى 25 نقطة في المركز السادس بفارق نقطتين امام كولن السابع.

هامبورغ واوغسبورغ 

 

وقاد الصربي فيليب كوستيتش هامبورغ الى فوزه الثاني على التوالي وهذا الموسم بتسجيله الهدف الوحيد في مرمى ضيفه اوغسبورغ في الدقيقة 68.

وتخلص هامبورغ من المركز قبل الاخير وارتقى الى الثامن عشر برصيد 10 نقاط، فيما تجمد رصيد اوغسبورغ عند 14 نقطة في المركز الثاني عشر.

فرايبورغ ودارمشتات

وبالنتيجة ذاتها، فاز فرايبورغ على ضيفه دارمشتات. وسجل نيلز بيترسن الهدف الوحيد في الدقيقة 86 من ركلة جزاء.

وصعد فرايبورغ الى المركز الثامن مؤقتا برصيد 19 نقطة مقابل 8 نقاط لدارمشتات الذي تراجع الى المركز الاخير.

وتختتم المرحلة الاحد بلقاءي بوروسيا مونشنغلادباخ مع ماينتس، وشالكه مع باير ليفركوزن.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 33 نقطة من 14 مباراة

2- لايبزيغ 33 من 14

3- هرتا برلين 27 من 14

4- هوفنهايم 26 من 14

5- اينتراخت فرانكفورت 26 من 14

 

أهداف مباراة لايبزيغ واينغلوشتات :

 
 

أهداف مباراة  بايرن ميونيخ و فولفسبورغ :

 
 

أهداف مباراة دورتموند وكولن :