انهى الانصار النصف الاول من الموسم في صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم بفضل شباب الساحل الذي اجبر الصفاء حامل اللقب على الاكتفاء بالتعادل 1-1 بهدف قاتل الاحد في المرحلة الحادية عشرة (الاخيرة ذهابا).

واستغل الأنصار الفائز على مضيفه الاجتماعي طرابلس بصعوبة 2-1، تعثر حامل اللقب لينقض على الصدارة بفارق المواجهات مع العهد الثاني.

في المباراة الأولى، لم ينجح الصفاء في ترجمة سيطرته في الشوط الأول الى تقدم بعدما اصطدم بتألق حارس شباب الساحل علي حلال الذي صد أكثر من كرة خطرة قبل ان يصاب في رأسه في الدقيقة 30 ما استدعى نقله الى المستشفى بعد ان فقد وعيه لفترة وجيزة.

وحل عباس شيت بدلا من حلال واكمل بدوره التصدي لمحاولات الصفاء الذي انتظر حتى الدقيقة 70 ليتقدم عبر البديل المخضرم محمد قصاص الذي تابع كرة مرتدة من شيت الى الزاوية اليسرى اثر رأسية من السنغالي دومينيك ميندي.

وتراجع الصفاء دون مبرر ما منح الفرصة للساحل من اجل تهديد مرمى الحارس الدولي مهدي خليل عبر رأسية لحسن دنش (84)، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع أرسل قائد الساحل زهير عبد الله كرة قوية مرت من امام الجميع وهزت الشباك الصفاء وانزلته الى المركز الثالث في الترتيب بفارق نقطة عن الانصار والعهد.

وعلى ملعب طرابلس البلدي، واجه الأنصار صعوبة كبيرة في تخطي الاجتماعي متذيل الترتيب 2-1.

وافتتح العاجي كريست ريمي لورينيون التسجيل للانصار بعدما استغل خطأ فادحا من دفاع الاجتماعي فانفرد وتخطى الحارس أحمد قرحاني وسجل في المرمى الخالي (14). لكن الأجتماعي هاجم بقوة وأدرك التعادل عبر الغاني كوفي بواكيه الذي انسل من بين المدافعين وسدد في قلب المرمى بعد كرة مررها البديل مصطفى كمال الدين (35).

ومنح علاء البابا الفوز للأنصار في الدقيقة 40 من ركلة حرة مباشرة سددها قوية واستقرت في المقص الأيسر لمرمى الاجتماعي.

ولم تتغير الأمور كثيرا في الشوط الثاني إذ سيطرت العشوائية على أداء الفريقين وأهدر لاعبو الفريقين كرات كثيرة لاسيما من طرف الأنصار.

- الترتيب:

1- الأنصار 21 نقطة من 11 مباراة

2- العهد 21 من 11

3- الصفاء 20 من 11

4- السلام زغرتا 18 من 11

5- النجمة 16 من 11