تسلم نادي ميلان الإيطالي دفعة مالية جديدة من الشركة الصينية التي ستشتري النادي العريق المتوج بلقب مسابقة دوري ابطال اوروبا سبع مرات.

وذكرت صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" الإيطالية أن إدارة نادي ميلان وصلها مبلغ 100 مليون يورو جديدة من شركة "سينو-يوروب سبورتس" الصينية وذلك ضمن عملية نقل ملكية النادي من شركة "فينفيست" المملوكة لرئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو بيرلوسكوني إلى المجموعة الصينية.

وكانت عملية البيع من المفترض أن تتم اليوم بشكل كامل وأن تدفع الشركة الصينية المبلغ المتبقي بأكمله، ولكن "البيروقراطية" الصينية على حد تعبير برلسكوني، تسببت في تأجيل عملية إتمام الملكية بشكل كامل، ليصدر النادي بياناً رسمياً بتأجيل نقل الملكية حتى شهر مارس المقبل مع دفع الشركة الصينية مبلغ 100 مليون يورو جديدة في ديسمبر لضمان الجدية ولتوفير بعض السيولة المادية للنادي.

وسبق للطرف الصيني ان سدد دفعة أولى من مجمل قيمة الصفقة تقدر بمئة مليون يورو، ليصبح مجموع ما حصل عليه برلسكوني حتى الأن 200 مليون يورو، على ان تنجز الصفقة كاملة في الثالث من آذار/مارس.

ولم يصدر النادي الإيطالي حتى الأن بياناً رسمياً لتأكيد أخبار وصول دفعة جديدة من الشركة الصينية، ولكن الصحيفة الإيطالية أكدت وصول الأموال صباح الثلاثاء، وذلك بناء على ما تم الاتفاق عليه في البيان المشترك الصادر عن الطرفين.