قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق تشلسي متصدر ترتيب الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، فوزه الثاني عشر تواليا، وهو رقم قياسي للنادي، في المرحلة الثامنة عشرة الاثنين، والتي شهدت كذلك فوز مانشستر يونايتد وارسنال.

على ملعبه "ستامفورد بريدج"، حقق تشلسي انجازا غير مسبوق له بالفوز الـ 12 تواليا، متفوقا على بورنموث 3-صفر، ليحافظ بذلك على نظافة شباكه للمباراة الرابعة تواليا.

وتجنب تشلسي هذه المرة الاحراج الذي سبق لبورنموث ان سببه له، باسقاطه 1-صفر في "ستامفورد بريدج" في المباراة الاولى بينهما في الدوري الممتاز، وخرج بالنقاط الثلاثة رافعا رصيده الى 46 نقطة في الصدارة، بفارق 7 نقاط عن مانشستر سيتي الذي صعد موقتا الى المركز الثالث بانتظار مباراة الثلاثاء بين ليفربول (37 نقطة) وستوك سيتي، وذلك بفوزه على مضيفه هال سيتي 3-صفر.

ويتقدم تشلسي كذلك بفارق تسع نقاط عن ارسنال الرابع.

ويدين تشلسي بفوزه الى الاسباني بدرو رودريغيز الذي سجل هدفين.

وخاض النادي اللندني اللقاء دون هدافه الاسباني دييغو كوستا ولاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي الموقوفين، الا ان ذلك لم يؤثر عليه مع افتتاح لاعبي المدرب الايطالي انطونيو كونتي، التسجيل في الدقيقة 24 اثر لعبة جماعية انتهت بتمريرة من الاسباني سيسك فابريغاس لرودريغيز الذي تسلم الكرة عند مشارف المنطقة، وسددها قوسية في الزاوية اليمنى العليا لمرمى البولندي ارتور بوروتس.

وفي الشوط الثاني، انتزع البلجيكي ادين هازار ركلة جزاء من سايمون فرانسيس وانبرى لها بنفسه وسدد الكرة على يسار بوروتس (49)، مسجلا هدفه التاسع في الدوري هذا الموسم.

واضاف تشلسي الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بتسديدة من بدرو تحولت من المدافع وخدعت بوروتس.

مانشستر يونايتد و سندرلاند

وعلى ملعبه "اولد ترافورد"، واصل مانشستر يونايتد أداءه الجيد بتحقيق فوزه الرابع تواليا، وابقى سجله خاليا من الهزائم للمباراة التاسعة تواليا، وذلك بتغلبه على ضيفه سندرلاند 3-1.

وكانت المباراة الاولى لمدرب سندرلاند الاسكتلندي ديفيد مويس في "اولد ترافورد"، منذ اقالته من تدريب يونايتد في نيسان/ابريل 2014.

وافتتح لاعبو المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو التسجيل في الدقيقة 39 عبر الهولندي دالي بليند الذي تبادل الكرة مع السويدي زلاتان ابراهيموفيتش قبل ان يسددها ارضية في شباك جوردن بيكفورد.

وبعد تمريرته الحاسمة الاولى في الدوري الانكليزي الممتاز، انتقل العملاق السويدي الى التهديف، مسجلا الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 82 بعد تمريرة من الفرنسي بول بوغبا.

وسجل مانشستر الهدف الثالث عن طريق البديل الارميني هنريك مخيتريان في الدقيقة 86 بعد تمريرة حاسمة اخرى من ابراهيموفيتش.

ورفع يونايتد رصيده الى 33 نقطة في المركز السادس بفارق الاهداف عن توتنهام الذي يختتم المرحلة الاربعاء على ارض ساوثمبتون.

وخطف الايطالي فابيو بوريني هدف الشرف لسندرلاند في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع بتسديدة من خارج المنطقة.

أرسنال و وست بروميتش البيون

وعلى "ستاد الامارات"، تجنب المدرب الفرنسي ارسين فينغر المزيد من الاحراج بفضل مواطنه اوليفييه جيرو الذي اهدى ارسنال فوزا قاتلا على ضيفه وست بروميتش البيون 1-صفر في الدقيقة 86 من كرة رأسية اثر تمريرة من الالماني مسعود اوزيل.

ودخل النادي اللندني المباراة اثر هزيمتين تواليا خارج قواعده ضد ايفرتون ومانشستر سيتي (بنتيجة واحدة 1-2).

مانشستر سيتي و هال سيتي

بدوره، فاز القطب الثاني لمانشستر، سيتي، على مضيفه هال سيتي، محققا فوزه الثالث تواليا، بفضل العاجي يايا توريه والبديل النيجيري كيليتشي ايهياناتشو ورحيم ستيرلينغ.

وانتظر سيتي حتى الدقيقة 72 لافتتاح التسجيل من ركلة جزاء نفذها توريه وانتزعها ستيرلينغ بعدما اسقطه اندري روبرتسون داخل المنطقة.&

واضاف ايهياناتشو الهدف الثاني في الدقيقة 78 بعد تمريرة من الاسباني دافيد سيلفا، قبل ان يختتم ستيرلينغ المباراة بهدف ثالث جاء بعد مجهود فردي على الجهة اليسرى وبمساعدة كوريتس ديفيس الذي حول الكرة عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (4+90).

وتحضر فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا بافضل طريقة للمواجهة المرتقبة السبت ضد ليفربول على ملعب الاخير.

&

أهداف مباراة تشيلسي وبورنموث :

&
&

أهداف مباراة مانشستر يونايتد و سندرلاند :

&
&
&

أهداف مباراة أرسنال و ويست بروميتش ألبيون:

&
&
&
&