اعتبر الاتحاد الدولي للسباحة ان القارة الاسيوية ستكون وجهة تنظيم بطولات العالم للالعاب المائية بشكل عام والسباحة خصوصا في الحوضين الكبير والصغير في السنوات المقبلة.
&
وقال النائب الاول لرئيس الاتحاد الدولي للسباحة، الكويتي حسين المسلم، في تصريح الى وكالة "فرانس برس" الاثنين "ان بطولات العالم للسباحة في السنوات المقبلة ستقام في اسيا، وهذا ان دل على شيىء، انما يدل على وحدة القارة الاسيوية وعملها كفريق واحد في الالعاب المائية ما ادى الى هذه النتائج".
&
واعلن رئيس الاتحاد الدولي للسباحة الاوروغوياني خوليو ماغليوني امس الاحد فوز مدينتي فوكووكا اليابانية والدوحة بتنظيم بطولتي العالم للالعاب المائية في نسختي 2021 و2023 على التوالي بعد اجتماع مجلس ادارة الاتحاد في بودابست.
&
وكانت مدينة نانيينغ الصينية تنافس الدوحة وفوكووكا ايضا على استضافة احدى بطولتي 2021 و2023.
&
لكن ماليوني كشف بان الصين لا تزال تملك الافضلية لتنظيم نسخة عام 2025 وقد يحصل هذا الامر رسميا خلال دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو.
&
ويشكل خيار المدينتين دعما قويا لتعزيز سمعة القارة الاسيوية علما بان غوانغجو الكورية الجنوبية ستنظم نسخة عام 2019 ايضا.
&
واضاف المسلم "بصفتي النائب الاول ونائب رئيس الاتحاد عن قارة اسيا اشعر بالفخر ان ثلاث دول من اسيا هي قطر والصين واليابان كانت تتنافس على نيل شرف استضافة البطولتين".
&
وتابع "هذا بالاضافة الى ان بطولتين مقبلتين للعالم ستقامان في اسيا ايضا، الاولى في الصين للمسافات القصيرة (حوض صغير، 25 مترا) في 2018، والثانية في كوريا الجنوبية للمسافات الطويلة عام 2019".
&
وسبق لفوكووكا، سادس اكبر مدينة في اليابان، ان استضافت نسخة عام 2011، في حين نظمت الدوحة بطولة العالم في السباحة للحوض الصغير، فضلا عن عدة جولات من سلسلة منافسات كأس العالم.
&
واوضح المسلم ايضا "ان فوز قطر باستضافة البطولة سيساعد على تطوير الالعاب المائية في منطقة الخليج وغرب اسيا والشرق الاوسط ككل، وهذا ما يهدف اليه الاتحاد الدولي للسباحة، فعلينا واجب كبير في اسيا الان لان البطولة ستشهد مشاركة رياضيي 208 دول في منافسات الغطس والسباحة في الحوض الكبير والسباحة في المسافات الطويلة والسباحة الايقاعية وكرة الماء".
&
كما اشار الى استحداث "بطولة الماسترز بمشاركة قرابة 6 الاف رياضي ورياضية من اعمار تصل الى الثمانين تقام مباشرة بعد بطولة العالم في نسختي 2021 و2023".

&