فشل المهاجم الدولي الكولومبي جاكسون مارتينيز فشلا ذريعا في صفوف اتلتيكو مدريد الاسباني، ما اضطر بالأخير إلى بيعه إلى صفوف غوانغجو ايفرغراندي بطل اسيا والدوري الصيني.

وأعلن نادي غوانغجو ايفرغراندي الصيني الاربعاء ان المهاجم الدولي الكولومبي جاكسون مارتينيز انتقل الى صفوفه قادما من اتلتيكو مدريد لقاء مبلغ قياسي بلغ قدره 42 ميلون يورو لمدة 4 سنوات.

وكان مارتينيز انضم الى صفوف اتلتيكو مدريد منتصف عام 2015 بعد دفاعه عن ألوان بورتو البرتغالي الذي سجل معه 92 هدفا في 133 مباراة.

لكن المهاجم الدولي الكولومبي لم يقدم المأمول منه مع فريق العاصمة الإسبانية، فمنذ انضمامه إليه لم يسجل سوى 3 أهداف فقط خلال 22 مباراة شارك فيها.

وكان دييغو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد يعول كثيرا على المهاجم الكولومبي عند التعاقد معه، لكن أصبح من أسوأ اللاعبين خلال الموسم في الدوري الإسباني، كما وكسر اللاعب سلسلة الصفقات الكبيرة الناجحة التي أبرمها النادي الإسباني خلال عقد من الزمن.

وبمقارنة جاكسون مارتينيز مع المهاجمين الآخرين الذين تعاقد معهم أتلتيكو مدريد في السنوات العشر الأخيرة، نجد أنه أسوأ مهاجم مر على نادي العاصمة الإسبانية خلال تلك الفترة.

فقد تعاقد الروخي بلانكوس مع الأرجنتيني سيرجيو أجويرو في عام 2006، ونجح اللاعب في تسجيل 101 هدفا خلال 204 مباراة، قبل أن ينتقل إلى صفوف مانشستر سيتي الإنكليزي بعد موسم 2010-2011.

وتعاقد أتلتيكو مدريد مع المهاجم الأوروغوياني دييغو فورلان من فياريال، وشكل اللاعب ثنائي خطير مع أجويرو، حيث سجل بمفرده 96 هدفا في 198 مباراة مع أتلتيكو، قبل أن ينتقل إلى إنتر ميلان الإيطالي بعد موسم 2010-2011.

وفي عام 2011 تعاقد النادي الإسباني مع المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو من بورتو البرتغالي، حيث خطف النمر الكولومبي أنظار العالم خلال تواجده في صفوف الروخي بلانكوس بتسجيله الكثير من الأهداف الرائعة والحاسمة والتي بلغ عددها 70 هدفا في حوالي 90 مباراة، قبل أن ينتقل إلى موناكو الفرنسي.

وبعد أن تمت إعارته للعديد من الأندية الإسبانية، تألق البرازيلي الإسباني دييغو كوستا، في صفوف أتلتيكو مدريد ونجح خلال موسمين في تسجيل 56 هدفا، قبل أن يخطفه تشيلسي الإنكليزي صيف عام 2014.

وتعاقد النادي الإسباني مع المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش من بايرن ميونيخ الألماني في صيف 2014، ولم يكن اللاعب سيئا على الرغم من انه غادر الفريق مبكرا، حيث سجل 20 هدفا في 43 مباراة مع أتلتيكو قبل ان يغادر الى يوفنتوس الإيطالي.

ونجح نادي العاصمة الإسبانية في التعاقد مع المهاجم الفرنسي انطوان غريزمان من ريال سوسيداد، وبات اللاعب الفرنسي أحد أبرز اللاعبين في كتيبة المدرب دييغو سيميوني، حيث أنهى الموسم الماضي بتسجيل 25 هدفا، كما ينتظر منه الجميع أن يظهر بشكل أفضل خلال هذا الموسم.