حسم الاهلي القمة رقم 111 مع غريمه التقليدي الزمالك 2-صفر الثلاثاء على ملعب برج العرب في ختام المرحلة السابعة عشرة الاخيرة من ذهاب الدوري المصري لكرة القدم.
&
وسجل الغابوني مالك ايفونا (57) وعمرو جمال (89) الهدفين فارتفع رصيد الاهلي الى 38 نقطة موسعا الفارق الى 7 نقاط بينه وبين بطل الموسم الماضي فقرر مجلس ادارة الاخير اقالة المدير الفني احمد حسام "ميدو".
&
وحقق الاهلي الفوز رقم 40 على الزمالك مقابل 25 خسارة و46 تعادلا، وسجل الهدف رقم 137 مقابل 98 هدفا في مرماه.
&
وكانت البداية هجومية من طرف الزمالك &فامتلك لاعبوه زمام الامور في منطقة وسط الملعب، واجبروا الاهلي على التراجع ، وشكلوا خطورة مباشرلاة عبر تسديدة قوية من النيجيري معروف يوسف مرت بجوار القائم الأيسر للحارس شريف اكرامي.
&
ودخل لاعبو الاهلي اجواء المباراة بشكل تدريجي، وقام مؤمن زكريا بمجهود فردي وانطلق بالكرة من وسط الملعب واطلق تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لحارس الزمالك احمد الشناوي، تلتها فرصة حقيقية للمنفرد صبري رحيل الذي وضع الكرة فوق العارضة بشكل غريب، ثم تسديدة مباغتة من احمد فتحي حولها الشناوي بصعوبة الى ركنية.
&
وتحولت السيطرة الى الاهلي، وشكلت تمريرات حسام غالي وعبدالله السعيد خطورة حقيقية على الجبهة اليسرى للزمالك، لكن عدم دقة تمريرات احمد فتحي تسبب في تعطيل معظم الهجمات.
&
واعلن ايفونا عن نفسه لاول مرة في الثواني الاخيرة من الشوط الاول حين تسلم كرة من وسط الملعب ومرر بينية رائعة للمنفرد مؤمن زكريا الذي تباطأ في تسديدها فحولها معروف يوسف الى ركنية.
&
وانطلق الشوط الثاني كما الاول، وكثف لاعبو الزمالك نشاطهم في منطقة الوسط، لكنهم ارغموا على الانكفاء الى المناطق الدفاعية امام الاندفاع الهجومي للاهلي.
&
وكافأ ايفونا المدير الفني عبد العزيز عبد الشافي الذي منحه الفرصة اللعب اساسيا بعد ابتعاده لفترة قاربت الشهر بداعي الإصابة وسجل الهدف الاول بعد ان قام بسباق ماراتوني مع 3 لاعبين من منتصف الملعب وراوغ علي جبر وسددها في الزاوية اليسرى (57).
&
واهدر ايفونا فرصة لا تعوض عندما سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن، ثم خرج مصاتبا وترك مكانه لعمرو جمال الذي سجل الهدف الثاني بعد تمريرة من رمضان صبحي وتسديدة صاروخية على يسار احمد الشناوي الذي اكتفى بمشاهدتها في المرمى (89).
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- الأهلي & & & & & 38 نقطة من 16 مباراة
&
2- الزمالك & & & & 31 من 16
&
3- مصر المقاصة & & 31 من 17
&
4- المصري & & & & &30 من 16
&
5- الداخلية & & & &27 من 17
&
شاهد أهداف مباراة الأهلي والزمالك