ثأر ريال مدريد من مضيفه روما الإيطالي وهزمه 2-صفر الأربعاء في ذهاب دور الثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، ليقطع شوطاً كبيراً نحو ربع النهائي إلى جانب فولفسبورغ الألماني العائد بالفوز من أرض غنت البلجيكي 3-2.
&
إيلاف_الفرنسية: وفي اول مشاركة قارية لمدربه الجديد الفرنسي زين الدين زيدان، حل ريال، الذي عاش موسما سلبيا في 2015 في ظل تفوق غريمه برشلونة محليا وقاريا، على الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية، فحقق فوزه السادس في 6 مباريات تحت اشراف زيدان منذ تعيينه في 4 كانون الثاني/يناير الماضي بدلا من رافايل بينيتيز المقال لسوء النتائج، وسجل الفريق الابيض خلالها 25 هدفا.
&
وتقام مباراة الاياب الثلاثاء 8 اذار/مارس المقبل على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد.
&
وهذا اول فوز لريال على ارض خصم ايطالي في الادوار الاقصائية من البطولة القارية منذ 29 عاما، عندما تخطى نابولي 3-1 بمجموع المباراتين في 1987، اذ فشل في 8 محاولات لاحقة.
&
وعول ريال كالعادة على هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي خطف الهدف الاول رافعا رصيده في صدارة ترتيب هدافي المسابقة الى 12 هدفا.
&
ويتصدر رونالدو ايضا ترتيب الهدافين التاريخي للمسابقة منذ 1992-1993 مع 89 هدفا مقابل 80 لغريمه الارجنتيني ليونيل هداف برشلونة، كما يعد افضل هداف في تاريخ ريال مدريد (346).
&
وهذا الهدف الـ33 لرونالدو في 32 مباراة في مختلف المسابقات.
&
من جهته، بات روما، وصيف 1984 والذي خاض مواجهته القارية الاولى بعد عودة لوتشانو سباليتي الى تدريب الفريق خلفا للفرنسي رودي غارسيا الذي اقيل من منصبه لسوء النتائج، بحاجة الى تخطي ريال في عقر داره لبلوغ ربع النهائي لاول مرة منذ 2008.
&
وكان سباليتي (56 عاما) على رأس روما عندما نجح الذئاب باقصاء ريال في ثمن نهائي 2008 بنتيجة 2-1 ذهابا وايابا، قبل ان يودع المسابقة امام مانشستر يونايتد الانكليزي حامل اللقب لاحقا 3-صفر في مباراتي ربع النهائي.
&
والتقى الفريقان 9 مرات في المسابقات الاوروبية، ففاز ريال 5 مرات، روما 3 مرات وتعادلا مرة واحدة.
&
على الملعب الاولمبي وامام 55612 متفرجا، دفع زيدان بلاعب الوسط الكولومبي خاميس رودريغيز بعد ابلاله من اصابة بظهره، ورحب بظهيره الايسر البرازيلي مارسيلو الغائب عن الفوز الاخير على اتلتيك بلباو 4-2 في الليغا، فيما غاب &الجناح الويلزي غاريث بايل المصاب بربلة ساقه والمدافع البرتغالي بيبي.
&
ودافع روما بشكل جيد في الشوط الاول، فقطع الماء والهواء عن نجوم ريال رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة وايسكو ورودريغيز.
&
ومن تمريرة عرضية لرونالدو الى مارسيلو، فاجأ الاخير الحارس البولندي فويتشي تشيسني بتسديدة ساقطة غير متوقعة مرت بجانب قائمه الايسر(33).
&
وهذه اول مرة منذ ايار/مايو 2011 ضد مواطنه برشلونة يعجز ريال عن اصابة مرمى الخصم في الشوط الاول في دوري الابطال.
&
وفي الشوط الثاني، كسر رونالدو حاجز التعادل عندما استلم الكرة من مارسيلو على حافة التسلل، فخدع القائد اليساندرو فلورنتسي وسدد بيمناه كرة في الزاوية اليسرى لمرمى تشيسني (57).
&
وحاول المصري محمد صلاح الذي قدم مباراة جيدة وستيفان الشعراوي خرق دفاع ريال والوصول الى مرمى الكوستاريكي كيلور نافاس من دون جدوى.
&
ومن تمريرة للبديل البوسني ادين دجيكو، سدد لاعب الوسط الفرنسي ويليام فانكور كرة صاروخية كانت قريبة من ادراك شباك نافاس (72).
&
وحاول روما جاهدا معادلة النتيجة في الدقائق الاخيرة، لكنه اهدر اللمسة الاخيرة امام مرمى الملكي.
&
وحسم بديل ريال خيسي رودريغيز اللقاء بمجهود فردي امام الظهير الفرنسي لوكاس دينيي وتسديدة ارضية في الزاوية اليسرى ليسجل هدفه الاول في البطولة القارية (86).
&
وتأهل ريال الى نصف النهائي المسابقة خمس مرات على التوالي، واحرز لقبه العاشر "لا ديسيما" في 2014 عندما كان زيدان مساعدا للايطالي كارلو انشيلوتي.
&
وتوقف قطار ريال الموسم الماضي في محطة يوفنتوس الايطالي الذي هزمه 2-1 في تورينو وتعادلا 1-1 في برنابيو.
&
أهداف مباراة ريال مدريد وروما:

&
- فولفسبورغ على مشارف ربع النهائي -
&
وقاد المهاجم الدولي الشاب يوليان دراكسلر فولفسبورغ الالماني الى تخطي مضيفه غنت البلجيكي 3-2، ليعيد احياء موسمه المتعثر بعد حلوله وصيفا لبايرن ميونيخ في 2015.
&
وتأهل الفريق الاخضر الى الدور الثاني لاول مرة في تاريخه بعد اقصائه مانشستر يونايتد الانكليزي 3-2 في كانون الاول/ديسمبر الماضي، وتسبب في نقل الشياطين الحمر الى البطولة الرديفة "يوروبا ليغ".
&
لكن حامل لقب كأس المانيا، لم يذق طعم الفوز منذ تغلبه على يونايتد، الى ان قاده دراكسلر بالذات الى تخطي اينغولشتات 2-صفر السبت الماضي في الدوري المحلي.
&
وافتتح دراكسلر (22 عاما) المنتقل من شالكه الصيف الماضي مقابل 35 مليون يورو التسجيل في الدقيقة 44 بتدسدة ارضية من داخل المنطقة، ثم عزز الارقام مطلع الشوط الثاني بعد خطأ دفاعي، فتوغل وزرع كرة ساقطة في مرمى الحارس ماتس سلس (54).
&
واضاف ماكس كروز الهدف الثالث من امام المرمى بعد تمريرةعرضية من كريستيان تراش (60).
&
لكن غنت الباحث ايضا عن تأهله لاول مرة الى ربع النهائي، قلص الفارق في اخر عشر دقائق بهدفين لسفن كومس بتسديدة ارضية لولبية (80) والبديل المالي خليفة كوليبالي برأسية من مسافة قريبة (89).
&
أهداف مباراة فولفسبورغ وغنت:&