اعلن البحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم والمرشح لرئاسة الاتحاد الدولي (فيفا) انه تلقى دعما كبيرا من كافة ارجاء العالم وانه يدخل الاسبوع الاخير من الحملة بثقة.
&
ويتنافس الشيخ سلمان في انتخابات رئاسة الفيفا المقررة بزيوريخ في 26 شباط/فبراير الجاري مع اربعة مرشحين هم الامير الاردني علي بن الحسين، والسويسري جاني إنفانتينو، والفرنسي جيروم شامبانيي والجنوب افريقي طوكيو سيكسويل.
&
وقال الشيخ سلمان بعد ان جددت الاتحادات الوطنية الاسيوية دعمها له اثر اجتماعاتها في الايام الثلاثة الماضية في كوالالمبور "بفضل تشجيعكم كان بإمكاني دخول هذه الانتخابات عبر الدعم الكبير من اتحادي القاري، وهذا أمر يساعد حملتي بشكل كبير وجلي، أنا كنت ممتنا لإظهار الإجماع على دعمي من قبل المكتب التنفيذي في دلهي".
&
وتابع "كنت على تواصل مستمر مع زملائي في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم، وفي الاتحادات القارية الأخرى وفي كافة أرجاء العالم، وكذلك قمت بعمل الكثير من الجولات في أوروبا والقارتين الأميركيتين والكاريبي وأفريقيا".
&
وكشف "تلقيت دعما كبيرا من كافة أرجاء العالم، وأنا سعيد بسير الحملة حتى الآن، ولهذا فإنني أدخل الأسبوع الأخير من الحملة بثقة حول مستقبل الاتحاد الدولي لكرة القدم".
&
وكان المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي أعلن تأييده ترشيح الشيخ سلمان خلال اجتماعيه في كل من نيو دلهي والدوحة في شهري تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الثاني/يناير الماضيين على التوالي.
&
من جهة أخرى، طالب رئيس لجنة التسويف في الاتحاد الاسيوي ريتشارد لاي من غوام، بعد اجتماعات كوالالمبور التي اكدت دعم اصلاحات الفيفا، بالاتحاد خلف رئيس الاتحاد الآسيوي في الانتخابات.
&
وقال لاي "في الوقت الحالي هناك مرشحان من قارة آسيا لرئاسة الاتحاد الدولي، يجب أن نتحد خلف المرشح الذي سيحقق هذه الإصلاحات، وهو رئيس الاتحاد الآسيوي. الاتحاد الآسيوي يجب ألا يكتفي بدعم عملية الإصلاح بل يجب أن يكون جزءا منها".