&أحدث النجم البرتغالي في نادي ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو ضجة هائلة إثر تصريحاته الناريّة التي أطلقها عقب سقوط فريقه الملكي في ديربي العاصمة أمام الأتلتيكو في قمة الجولة الـ26 من الليغا وهي التي تضمنت انتقادات مبطنة لـ5 أطراف داخل قلعة سانتياغو برنابيو.

حازم يوسف-إيلاف: لا تزال التصريحات الناريّة التي أطلقها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فور هزيمة فريقه ريال مدريد أمام ضيفه وجاره اللدود أتلتيكو في قمة الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني تُلقي بظلالها بقوة على النادي الملكي.
&
وأفردت صحيفة "ماركا" الإسبانية المقربة من دوائر صنع القرار في القلعة البيضاء مساحة واسعة لتحليل تصريحات الدون البرتغالي الذي انفجر ووجه سهام انتقاداته لأكثر من طرف داخل قلعة سانتياغو برنابيو.
&
وكان كريستيانو رونالدو قد انتقد زملائه اللاعبين وحمّلهم مسؤولية تراجع نتائج الفريق معتبراً أن ريال مدريد كان سيتربع على عرش ترتيب الليغا في حال تواجد 10 لاعبين آخرين بمثل مستواه ما اعتبر "إهانة" و"تطاولاً" لبقية لاعبي الميرنغي.
&
وأخذت تصريحات "CR7" منحى تصاعدياً حيث أحدثت ضجة كبيرة في وسائل الإعلام المدريدية خاصة والإسبانية على وجه العموم ليضطر النجم البرتغالي على إثر ذلك إلى تخفيف حدة التوتر كاشفاً أنه كان يقصد الجاهزية البدنية وغياب التشكيلة الأساسية وليست الجودة الفنيّة!
&
الإعلام... الطرف الأول
&
وعلى الرغم من تراجع الدون عن تصريحاته إلا أن صحيفة "ماركا" المدريدية رأت أنها استهدفت خمسة أطراف ذات صلة بالنادي الملكي من بينها وسائل الإعلام التي هاجمت اللاعب بقوة في الفترة الماضية متهمة إياه بتراجع أدائه وأرقامه التهديفية والعجز التام أمام الأندية الكبيرة في الليغا ودوري الأبطال والغياب في الوقت الذي يحتاجه الفريق لإنقاذه وانتشاله.
&
الإدارة... الطرف الثاني
&
وطالت تصريحات نجم مانشستر يونايتد سابقاً إدارة ريال مدريد وخططها خلال الفترة الاستعدادية في الصيف الفائت التي شهدت عدة تنقلات ما بين استراليا والصين والولايات المتحدة الأميركية ما أثر سلباً على التحضيرات وساهم بشكل كبير في حدوث الإصابات.
&
الطاقم الطبي... الطرف الثالث
&
وعاني ريال مدريد منذ بداية الموسم الجاري من "لعنة" الإصابات وفقدان أبرز ركائزه الهجومية والدفاعية على غرار النفاثة الويلزية غاريث بيل والهداف الفرنسي كريم بنزيما وقطبي الخط الخلفي سيرجيو راموس وكليبر بيبي والظهير البرازيلي الرائع مارسيلو.
&
ولهذا تضمنت تصريحات كريستيانو هجوماً مبطناً على الطاقم الطبي لنادي العاصمة الإسبانية الذي فشل في التعامل بشكل جيد مع الإصابات التي تُلاحق الفريق الملكي بين فينة وأخرى ولا تكاد التشكيلة تكتمل حتى يُصاب لاعب جديد.
&
غياب التشكيلة الأساسية... الطرف الرابع
&
واتساقاً مع لعنة الإصابات التي تضرب صفوف الفريق الأبيض فإن غياب التشكيلة الأساسية لريال مدريد في اللقاءات الكبيرة في الليغا ودوري الأبطال يلعب دورياً أيضاُ في النتائج السلبية في الفترة الأخيرة ما يعني استحالة تحقيق الانتصارات والألقاب في هكذا ظرف.
&
رافا بينيتيز... الطرف الخامس
&
وعلى الرغم من إقالته مطلع العام الجديد، إلا أن رافائيل بينيتيز يتحمل جزءً من مسؤولية التدهور في نتائج ريال مدريد على الصعيد المحليّ على حد قول الدون البرتغالي.
&
ويؤمن كريستيانو رونالدو أن لبينيتيز دوراً بارزاً في الحالة السيئة لنادي العاصمة الإسبانية مؤكداً أن الفريق الآن برفقة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بحالة أفضل.
&
ويسود اقتناع من قبل بعض الجماهير المدريدية بأن حقبة "رافا" أفضل من "زيزو" بالأرقام إذ كان ريال مدريد يتخلف مع المدرب الإسباني بفارق خمس نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة واتسع الفارق إلى 12 نقطة مع المدرب الفرنسي الشاب بعد التعادل مع ريال بيتيس وملقة والخسارة ضد أتلتيكو.