تلقى الزمالك صدمة كبيرة في أول مباراة باشراف المدرب الاسكتلندى اليكس ماكليش بسقوطه امام مضيفه الانتاج الحربي 1-3 الخميس على ملعب بتروسبورت في ختام المرحلة العشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل ثلاثية الانتاج الذي لعب بعشرة عناصر بعد طرد لؤي وائل في الثواني الاخيرة من الشوط الاول، صلاح امين (15 و72) ومحمود فتح الله (84 من ركلة جزاء)، وللزمالك الزامبي ايمانويل مايوكا (26).

وتجمد رصيد الزمالك عند 38 نقطة في المركز الثاني، فيما قفز الانتاج الى المركز الخامس وله 31 نقطة بفارق الاهداف امام الاسماعيلي وسموحة.&

وكانت البداية حماسية من الفريقين، وانحصر اللعب في وسط الملعب &في ظل التنظيم الدفاعي، وكان الانتاج صاحب المبادرة الهجومية من تسديدة علي عيد امسكها الحارس احمد الشناوي. ونجح في التقدم مبكرا بعدما استغل صلاح امين خطأ الحارس الشناوي في التصدي لتسديدة ضعيفة من ركلة حرة على حافة المنطقة لم يجد صعوبة في ايداعها المرمى الخالي (15).

واندفع لاعبو الزمالك الى لهجوم، وانكمش لاعبو الانتاج دفاعيا مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، ومرر محمد عادل جمعة عرضية المتقنة قابلها مايوكا براسية رائعة على يسار الحارس امير عبد الحميد (26).

وامتلك لاعبو الزمالك مجريات اللعب في ربع الساعة الاخير من الشوط الاول، وتعددت المحاولات الهجومية قابلها لاعبو الانتاج ببعض الخشونمة التي ادت الى طرد المدافع لؤي وائل في الثواني الاخيرة بالانذار الثاني.

وفي الشوط الثاني، انقذ الشناوي مرماه من هدف ثان مؤكد باحباطه انفراد محمد فاروق، خذل الحظ الزمالك حين وقف القائم الايسر في وجه كرة مايوكا المنفرد قبل ان يثمر سلاح المرتدات اخيرا في تسجيل الهدف الثاني للانتاج الحربي من هجمة منظمة قادها محمد فاروق ومرر كرة مرت من الدفاع الى صلاح امين المواجه للمرمى فوضعها سهلة داخله على يسار الشناوي (72).

وتلقى الانتاج ضربة موجعة بخروج حارس مرماه امير عبد الحميد مصابا فحل محله عامر عامر، واحتسب الحكم شريف رشوان ركلة جزاء بعد عرقلة محمد عادل لصلاح امين انبرى لها محمود فتح الله وسددها على يسار احمد الشناوي هدفا ثالثا (84).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الأهلي & & & & & & & & 44 نقطة من 20 مباراة

2- الزمالك & & & & & & & 38 من 20

3- المصري & & & & & & & &36 من 20

4- مصر المقاصة & & & & & 33 من 20

5- الانتاج الحربي & & & & 31 من 30

الاسماعيلي & & & & & & & &31 من 20

سموحة & & & & & & & & & &31 من 20

&

شاهد أهداف مباراة الزمالك والإنتاج