&بات فريق برشلونة المتصدر أكثر الفرق حصولا على ركلات الجزاء في الدوري الإسباني بعد انقضاء 27 جولة على المسابقة حتى الآن، وذلك بعد ركلة الجزاء التي تحصل عليها الفريق الكاتالوني في مباراته الأخيرة التي فاز بها على مضيفه رايو فايكانو 5-1 الخميس في المرحلة السابعة والعشرين.

واحتسب الحكم ركلة جزاء ضد المدافع التشيلي مانويل ايتورا مرفقة ببطاقة حمراء لاسقاطه سيرخيو بوسكتس انبرى لها الأوروغوياني لويس سواريز متصدر ترتيب الهدافين وتصدى لها الحارس خوان كارلوس ببراعة.

وبهذه الركلة يكون برشلونة أكثر الفرق حصولا على ركلات جزاء في الدوري برصيد 13 ركلة، أضاع منها 7 ركلات، حيث فشل الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار وسواريز في التسجيل من ركلات الجزاء في سبع مناسبات في واقعة ليست جيدة.

وهذه المرة الثانية على التوالي التي يهدر فيها سواريز ركلة جزاء، حيث فعل الأمر ذاته في مباراة سبورتنغ خيخون قبيل أسبوعين.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في قائمة الفرق الأكثر حصولا على ركلات الجزاء في الليغا هذا الموسم، حيث تحصل الفريق الملكي على 8 ركلات أضاع منها ركلتين، يليه إيبار الذي تحصل على 7 ركلات جزاء ثم إشبيلية الذي تحصل على خمسة.

ويتذيل هذا التصنيف فرق ليفانتي وخيتافي وريال سوسيداد وديبورتيفو، والتي لم تتحصل سوى على ركلة جزاء واحدة بعد انقضاء أكثر من نصف جولات الدوري.

واعترف لويس إنريكي، المدير الفني لبرشلونة بأن فريقه في حاجة لرفع مستوى تسديد ركلات الجزاء، وقال: "لا نتحلى بالدقة اللازمة في تسديد ركلات الجزاء، ولكن في مباراة مثل التي خضناها اليوم لا تعدو كونها مجرد طرفة، لا تثير قلقي بصورة كبيرة".

&