لا يزال الصراع مستمرا في الدوري القطري لكرة القدم برغم حسم الريان للقب وهبوط مسيمير اول العائدين الى الدرجة الثانية، حيث يتصارع الجيش ولخويا والسد على الوصافة، قطر والخريطيات والاهلي والوكرة والخور لتجنب الهبوط.
&
ويستمر التنافس الشرس في المرحلة الثانية والعشرين، فيلعب غدا الخميس الوكرة مع مسيمير، والجمعة الخور مع لخويا والسد مع الخريطيات والريان مع قطر والعربي مع الجيش، والسبت الاهلي مع ام صلال والغرافة مع السيلية.
&
وكان الريان توج السبت الماضي بطلا للدوري للمرة الثامنة في تاريخه والاولى منذ 21 عاما.
&
وتبدو مهمة قطر الثالث عشر (20 نقطة) الاصعب والاخطر حيث يصطدم بالريان البطل (60 نقطة) والذي يسعى لتكرار فوزه الساحق على منافسه كما فعل في المرحلة الاولى بتسعة اهداف نظرا لفارق المستوى الفني، لكن قطر يريد تجنب الخسارة بحد ذاتها لانها قد تعجل بهبوطه خاصة اذا فاز اقرب منافسيه في هذه المرحلة.
&
المواجهة الصعبة الاخرى تجمع العربي السادس (31 نقطة) والجيش الوصيف (40 نقطة) حيث تعد الفرصة شبه الاخيرة امام العربي للتمسك بالامال الضعيفة في الوصول الى المربع، ولا بديل امامه سوى الفوز وهو نفس هدف الجيش الذي يسعى ايضا لتصحيح الصورة بعد التعادل المخيب مع مسيمير في المرحلة الماضية والتي اثارت الشكوك حول قدرته على البقاء والتمسك بالوصافة.
&
مهمة لخويا بطل الموسم الماضي وصاحب المركز الثالث (38 نقطة) قد تكون اسهل نسبيا بمواجهة الخور التاسع (25 نقطة) احد المهددين بالهبوط والذي يخوض المباراة بدون هدافه البرازيلي خوليو سيزار للاصابة.
&
ويأمل لخويا بجانب الفوز على الخور، في تعثر الجيش حتى يقفز للوصافة.
&
ويلتقي السد وصيف الموسم الماضي والرابع (36 نقطة) مع الخريطيات الثاني عشر (22 نقطة) وثاني المرشحين للهبوط والذي لا بديل امامه سوى الفوز او عدم الخسارة على اقل تقدير.
&
ويصطدم الاهلي الحادي عشر (22 نقطة) وثالث المرشحين للهبوط بأم صلال الخامس (32 نقطة) والذي يراوده الامل في الوصول الى المربع.
&
ويخوض الوكرة العاشر (23 نقطة) مواجهة سهلة قد تساعده على خطف 3 نقاط ثمينة عندما يواجه مسيمير الرابع عشر والاخير (5 نقاط).
&
ويتواجه الغرافة الثامن (27 نقطة) والسيلية السابع (31 نقطة) في منطقة الامان لتحسين ترتيبهما مع امتلاك السيلية بعض الحظوظ الضعيفة في الوصول الى المربع الذهبي.