اعلنت اللجنة الاولمبية الدولية الاثنين، قبل 5 اشهر من انطلاق اولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو، انها تتابع "عن قرب الاحداث السياسية" في بلد يعاني من ازمة دستورية، وتبقى "واثقة جدا" من قدرة البرازيل على تنظيم "العاب يفخر بها جميع ابنائها".
&
وقال متحدث باسم اللجنة الاولمبية لوكالة فرانس برس في رد فعل على ما يحدث في البرازيل "بالطبع، نحن نتابع عن كثب الاحداث التي يعيشها هذا البلد ونعمل متضامنين مع اللجنة البرازيلية المنظمة".
&
واضاف "نحن واثقون جدا انه بفضل الجهد المشترك بين البرازيليين والحركة الاولمبية، ستقدم البرازيل للعالم العابا اولمبية ممتازة سيفخر بها كل ابناء هذا البلد".
&
وتستضيف البرازيل، القوة الاقتصادية الاولى في اميركا اللاتينية، الالعاب الاولمبية الصيفية من 5 الى 21 آب/اغسطس، لكنها الان مشلولة بسبب حالة من الركود التاريخي والانعكاسات السياسية والقضائية لفضيحة الفساد التي تطال في الصميم حزب العمال الحاكم.
&
ويعمل اليسار البرازيلي الذي يواجه عاصفة سياسية وقضائية، على جبهتين الاثنين لاحباط مساعي لجنة نيابية لاقالة الرئيسة ديلما روسيف، فيما يبذل سلفها لولا دا سيلفا كل ما في وسعه ليعود وزيرا في الحكومة.