يستعد منتخب الأردن لمواجهته النارية الحاسمة مع مضيفه استراليا الثلاثاء عندما يستقبل بنغلادش المتواضعة الخميس على استاد عمان الدولي ضمن الجولة التاسعة قبل الاخيرة ضمن المجموعة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2018 وكأس اسيا 2019 لكرة القدم.
&
وتلعب استراليا في المجموعة عينها مع ضيفتها طاجكستان، بينما تختتم منافسات المجموعة الثلاثاء المقبل بمباراتي استراليا مع الأردن في سيدني وطاجكستان مع قيرغيزستان في دوشانبي.
&
وتتصدر استراليا الترتيب مع 15 نقطة، مقابل 13 للأردن و11 لقيرغيزستان التي لعبت مباراة اقل، و5 نقاط لطاجكستان ونقطة لبنغلادش.
&
وستكون مواجهة عمان بين الأردن وبنغلادش بروفة أخيرة لمنتخب النشامى قبل سفره الجمعة الى سيدني لمواجهة الحسم والمصير امام استراليا الثلاثاء، وفيها يبحث النشامى عن فرصة التأهل المباشر لكأس آسيا والدور التالي من تصفيات كأس العالم.
&
وكان منتخب بنغلادش وصل الى عمان قادما من ابو ظبي التي خسر فيها وديا امام الإمارات 1-6، بينما فشل الاردن في تأمين مباراة ودية دولية، واكتفى الاثنين الماضي بتقسيمة بين لاعبي التشكيلة التي اختارها المدرب الوطني عبد الله ابو زمع وتضم عامرشفيع، معتز ياسين، محمد الشطناوي ويزيد ابو ليلى (حراسة المرمى)، انس بني ياسين، ابراهيم الزواهرة، احسان حداد، محمد الباشا، مهند خير الله، ومحمد الدميري (خط الدفاع)، احمد سمير، فادي عوض، بهاء عبد الرحمن، رجائي عايد، ياسين البخيت، عبد الله ذيب، منذر ابو عمارة ويوسف الرواشدة ( الوسط)، احمد الرياحي، حمزة الدردور، وبهاء فيصل (خط الهجوم).
&
ويفتقد النشامى امام بنغلادش لخدمات حارس المرمى المميز عامر شفيع بداعي الإيقاف ومحمد الدميري وحسن عبد الفتاح بداعي الإصابة، وربما كذلك خدمات منذر ابو عمارة وعدي زهران وابراهيم الزواهرة وبهاء عبد الرحمن تحسبا لحصولهم على إنذار ثالث يحرمهم من المشاركة امام استراليا.
&
وتشهد المواجهة ظهور المدرب الانكليزي هاري ريدناب الذي عين هذا الأسبوع مديرا فنيا موقتا للاردن لقيادته امام بنغلادش واستراليا، لكن ريدناب سيعتمد كثيرا على المدرب الوطني عبد الله ابو زمع وكلاهما أكد قدرة الفوز على بنغلادش وصعوبة المهمة امام استراليا.
&
وكان ريدناب اعلن في مؤتمر صحفي موسع امس بحضور الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة الأردني ان منتخب الأردن سيبذل امام بنغلادش واستراليا كل ما في وسعه وان فرصة الفوز على استراليا (بطلة آسيا) في قلب سيدني ليست مستحيلة لكنها تتطلب جهدا استثنائيا. لكن ريدناب وابو زمع عبرا عن قلقهما من احتمال تعرض لاعبي النشامى لحالة إرهاق شديد عبر رحلة عمان سيدني في فترة زمنية ضيقة بين مباراتي عمان وسيدني.

- يديناك يحذر من الثقة الزائدة -
&
وأعرب ميلي يديناك قائد منتخب أستراليا عن ثقته في قدرة "سوكروز" على تفادي الثقة الزائدة في آخر مباراتين من التصفيات.
&
وقال لاعب كريستال بالاس الإنكليزي: "عدم خوضنا أي مباراة مع المنتخب الوطني لفترة طويلة يعني أنه لا يمكن أن نسمح بالتهاون، الجميع يريد تقديم مستوى مميزا من جديد، وتقديم أفضل ما بوسعهم".
&
وأضاف: "الشيء الأهم هو كيف نسير الأمور، يجب أن نتعامل مع المباريات بالطريقة الصحيحة، والأولى ستكون يوم الخميس. لا يمكن السماح بالثقة الزائدة، في أجواء الفريق لا وجود لكلمة التهاون لأنه يتم دفع اللاعبين بقوة في كل مباراة وكل تدريب من أجل تقديم مستوى أفضل".
&
وستكون مواجهة طاجكستان الأولى لأستراليا في مدينة أديلايد منذ خمس سنوات "أذكر المرة الأخيرة التي لعبنا فيها بملعب اوفال القديم في أديلايد، كان الدعم رائعا، وأعتقد أن المباراة ستبقى في الذاكرة".
&
وحقق منتخب أستراليا خمسة انتصارات في التصفيات لغاية الآن، حيث كانت خسارته الوحيدة أمام الأردن صفر-2 في عمان في تشرين الاول/أكتوبر الماضي.