&نشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية تقريراً استعرضت فيه تفاصيل الحصاد التهديفي للثلاثي الهجومي لنادي برشلونة في الـ 100 مباراة، التي خاضها بقميص ناديه الكتالوني في مختلف المسابقات المحلية والدولية منذ الـ 29 من شهر أكتوبر من عام 2014، وهو تاريخ أول مباراة خاضها الثلاثي مع بعضهم البعض، وكانت ضد الغريم ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الإسباني، والتي انتهت حينها بفوز الميرنغي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتكشف الأرقام الواردة في التقرير الحصيلة التهديفية الخرافية التي حققها الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميلاه البرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروغوياني لويس سواريز، سواء من حيث تسجيل الأهداف أو صناعتها، وهي أرقام تؤكد القوة الكبيرة التي منحها هذا الثلاثي لبرشلونة، وكان احد ابرز مفاتيح الانتصارات الكاسحة التي حققها البلوغرانا تحقيقه للخماسية في موسمه الأول، وهو في طريقه للحفاظ عليها للموسم الثاني على التوالي.
&
وإجمالياً فإن الـ 100 مباراة شهدت تسجيل 210 أهداف و 96 تمريرة ترجمت إلى أهداف ليصل الحصاد التهديفي إلى 306 أهداف بمعدل ثلاثة أهداف في كل مباراة، مما يجعله أعلى معدل تهديفي في تاريخ كرة القدم، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات.
&
وعلى مدار 100 مباراة، خسر برشلونة أربع مباريات فقط بتواجد المهاجمين الثلاثة مع بعضهم البعض ضد ريال مدريد وسيلتا فيغو وملقة في الدوري الإسباني، وضد بايرن ميونيخ في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم المنصرم.
&
هذا ويتصدر المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي مشهد الثلاثي الهجومي لبرشلونة، بعدما استفاد ميسي كثيراً من وجود الثنائي معه في استعادة أدائه وتوهجه بعد موسم مخيب للآمال، حيث كان له دور في استعادة جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2015 بعدما ضاعت منه في عامي 2013 و 2014.
&
ومن أصل 100 مباراة، لعب ميسي 84 مباراة، بينما غاب عن 16 مباراة، كانت غالبيتها خلال الفترة التي تعرض فيها للإصابة ضد لاس بالماس في شهر سبتمبر المنصرم .
&
وخلال 84 مباراة، نجح برشلونة في الفوز بـ 67 مباراة، بينما تعادل في 10 مباريات، وخسر في سبع مباريات فقط، فيما بلغت الحصيلة التهديفية للأرجنتيني 119 هدفاً بعدما سجل 86 هدفًا، وقدم لزملائه 33 تمريرة حاسمة وناجحة.
&
ويأتي الاوروغوياني لويس سواريز ثانياً،&علمًا أنه الأكثر حضورًا في المباريات الـ 100 بعدما خاض 86 مباراة فاز خلالها البلوغرانا بـ 70 مباراة، بينما حقق التعادل في 8 مباريات ومثلها من الهزائم.
&
هذا ولم يغِب سواريز عن مواجهات البارسا منذ الكلاسيكو الأول سوى في 14 مباراة، كان بعضها بسبب الإيقاف والبعض الاخر من أجل إراحته من قبل المدرب لويس انريكي في المباريات السهلة خاصة في لقاءات الإياب من كأس الملك، بعدما يكون الفريق قد حقق المهم في ذهاب المسابقة.
&
وبلغ الرصيد التهديفي لسواريز 107 أهداف، حيث سجل 68 هدفًا وصنع لزملائه 39 هدفًا، علمًا انه يحتل حاليًا المركز الثاني في ترتيب جائزة " البيتشيتشي" كأفضل هداف للدوري الإسباني بـ 26 هدفًا.
&
ويعتبر البرازيلي نيمار الأقل حضورًا في مئوية الـ " ام اس ان "، بعدما اكتفى بخوض 79 مباراة مقابل غيابه عن 21 مباراة لأسباب فنية وأخرى صحية، حيث حقق برشلونة 66 انتصارًا و 6 تعادلات و 7 هزائم، خلال تواجده ضمن الثلاثي الهجومي للفريق.
&
وتعتبر الغلة التهديفية للمهاجم البرازيلي هي الأضعف بين الثلاثي، بعدما اكتفى برصيد تهديفي بلغ 80 هدفًا، إذ سجل 56 هدفًا وصنع 24 هدفًا، حيث تأثر الحصاد التهديفي لنيمار سلبًا بعدم ثبات مردوده الفني في فترات مختلفة من الموسمين.
&
&
شاهد الإحصائية :&
&

&

&&&

&
&
&