&حقق نادي ليستر سيتي أرقاما فنية مذهلة هذا الموسم تؤكد جدارته وأحقيته بتصدره للترتيب العام للدوري الإنكليزي الممتاز وأقترابه خطوة نحو إحرازه درع البطولة لأول مرة ، بالإضافة إلى ترجمته لعلو كعبه على بقية الفرق المنافسة بما فيها أندية " البيغ فور " التي لم تنفع أموالها أو &نجومها في إيقاف زحف الثعالب بقيادة المحارب الجزائري رياض محرز .

و تزامنا مع فوز الفريق بمباراة كريستال بالاس ضمن الجولة الـ 31 من الموسم ، فقد &نشرت شبكة &"سكاي سبورت" البريطانية تقريرا استعرضت فيه الأرقام التي حققها ليستر سيتي حتى الآن.
&
1- ليستر سيتي بقيادة مدربه الإيطالي كلاوديو رانييري قام بتغيير تشكيلته الأساسية التي بدأ بها المباريات الـ 31 فقط خلال 25 مرة ، وهو اقل اندية البريميرليغ تغييرا لتشكيلته الأساسية تطبيقا لقاعدة الحفاظ على نفس التشكيل الذي يحقق الانتصار.
&
2- ليستر سيتي هو ثاني أفضل فريق بعد إيفرتون من حيث نسبة النجاح في التسديد على مرمى المنافسين بنسبة 17% .
&
3- لم يتلقى مرمى ليستر سيتي خلال المباريات الـ الأخيرة في الدوري الإنكليزي سوى ستة أهداف و هو رقم يؤكد صلابة دفاعه بقيادة المخضرم الألماني روبيرت هوث و الحارس كاسبر شمايكل .
&
4- استفاد ليستر سيتي خلال 31 جولة من عشر ركلات جزاء سجل منها ثمانية ، وهو &ثالث افضل فريق يترجم ركلات الجزاء إلى أهداف بعدما اهدر ركلتين فقط.
&
5- الانتصار على كريستال بالاس في ملعب الأخير هو الانتصار العاشر لنادي ليستر سيتي خارج قواعده هذا الموسم ، وهو بذلك يعتبر ثاني فريق يسجل انتصارات أكثر خارج أرضه .
&
6- اهداف الدولي الجزائري رياض محرز الـ 16 التي سجلها جلبت أكبر رصيد من النقاط لفريقه حيث ساهمت في جلب 20 نقطة من خلال إدراكه للتعادل أو إحرازه هدف الفوز &، وياتي بعده الإنكليزي جيمي فاردي الذي ساهمت أهدافه في حصد 16 نقطة.
&
7- الجزائري رياض محرز هو أفضل هداف للدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم بإحتساب الأهداف المسجلة خارج القواعد ، حيث سجل محرز لفريقه ليستر سيتي 12 هدفا و هو رقم لم يصله اي مهاجم من الأسماء الكبيرة التي تنشط في البريمير ليغ.
&
8- يعتبر الجزائري رياض محرز الأفضل و الاقوى باحتساب عدد الأهداف المسجلة و عدد التمريرات بعدما سجل 16 هدفا و صنع 11 هدفا ، ليصل الرقم إلى 27 هدفا ، وهو رقم لم يسجله أي لاعب في الدوري الإنكليزي ، كما انه رقم لم يسجله أي لاعب خط وسط في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى هذا الموسم.
&
9- حصد ليستر سيتي 66 نقطة بعد مرور 31 جولة متجاوزا رصيده في الموسم المنصرم في نفس الجولة بـ 41 نقطة ، و هو رقم يؤكد المنحنى الصاروخي لنتائج الفريق الإيجابية .
&
10- يحتل ليستر سيتي المركز الثامن عشر من حيث نسبة الاستحواذ على الكرة في المباريات و المركز العشرين من حيث عدد التمريرات غير انه يحتل المركز الأول كأفضل خط هجوم بعدما سجل 54 هدفا حتى الجولة الـ 31 .
&
11- نجح ليستر سيتي في تحقيق 13 انتصار بنتيجة هدف مقابل لاشىء ، و هو الفريق الوحيد الأكثر فوزا بهذه النتيجة مما يؤكد قدرة الفريق على الحفاظ على تقدمه ، ولو بهدف وحيد &، كما يؤكد قدرته أيضا على خطف النقاط الثلاث للمباريات بهدف قاتل في الأوقات المتأخرة للمباريات و عدم يأس لاعبيه &من الفوز.
&
12- الحارس كاسبر شمايكل و اللاعب ويس مورجان لعب كل منهما 2790 دقيقة &، وهو اجمالي المدة الزمنية التي لعبها ليستر سيتي في مبارياته الـ 31 ، و هما إلى جانب خمسة لاعبين اخرين فقط ممن حققوا هذا الرقم الزمني هذا الموسم.
&