خطا منتخب اوزبكستان لكرة القدم خطوة كبيرة بفوزه على ضيفه الفيليبيني 1-صفر الخميس في طشقند في الجولة التاسعة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثامنة من التصفيات المزدوجة المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الامارات، فيما انتزعت البحرين المركز الثالث بفوزها على اليمن 3-صفر.
&
ورفعت اوزبكستان رصيدها الى 18 نقطة وانتزعت صدارة المجموعة من كوريا الشمالية (16 نقطة) التي كانت في راحة في هذه الجولة، فيما اصبحت البحرين ثالثة (9 نقاط) على حساب الفيليبين (7).
&
وستكون الجولة الاخيرة الثلاثاء المقبل حاسمة لتحديد بطل المجموعة حيث تلعب اوزبكستان مع ضيفتها البحرين في طشقند، وتحل كوريا الشمالية ضيفة على الفيليبين في مانيلا.
&
في المباراة الاولى، سجل المدافع انزور اسماعيلوف لاعب نادي تشانغتشون ياتاي الصيني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59 على استاد بونيودكور في طشقند.
&
وعانت اوزبكستان الامرين لتحقيق الفوز السادس لها في التصفيات على الرغم من النقص العددي في صفوف الضيوف اثر الطرد المبكر للاعب الوسط خوسيه ايلمر بورتيريا في الدقيقة العاشرة.
شاهد هدف المباراة الوحيد :&

&
ثلاثية بحرينية في مرمى اليمن
&
وفي المباراة الثانية على استاد البحرين الوطني بالرفاع، انتزع المنتخب البحريني المركز الثالث بعد فوزه على ضيفه اليمني 3-صفر.
&
سجل اهداف البحرين اسماعيل عبداللطيف (31 من ركلة جزاء) وعبدالوهاب المالود (63) ومحمد الرميحي (90+2).
&
وشهدت بداية المباراة أفضلية نسبية للمنتخب اليمني الذي نجح في الوصول لمرمى الحارس عباس أحمد في أكثر من مناسبة خلال الربع الساعة الأولى من خلال محاولات تسديدات محمد السروري وأحمد الأوس.
&
ونشط المنتخب البحريني بعدها وبدأ في التحرك عبر انطلاقات عبدالله عمر من الجهة اليمنى ومحاولات اسماعيل عبداللطيف وعبدالله يوسف للاختراق من العمق.
&
ومن تمريرات بينية نجح اسماعيل عبداللطيف في الحصول على ركلة جزاء بعد تعرضه للاعاقة داخل منطقة الجزاء، وتصدى اسماعيل لتنفيذها ونجح في افتتاح التسجيل (31).
&
ومع النصف الثاني بدأ المنتخب البحريني بقوة في محاولة لتعزيز تقدمه بهدف ثان، وزج المدرب الأرجنتيني سيرخيو باتيستا بالمهاجم محمد الرميحي بديلا لعبدالله يوسف لتقوية الجانب الهجومي.
&
وأطلق عبدالوهاب المالود كرة قوية من خارج منطقة الجزاء باغت بها الحارس سالم سعيد وسكنت الزاوية البعيدة على يسار المرمى اليمني (63).
&
وسجل البديل محمد الرميحي الهدف الثالث للبحرين من مجهود فردي وانفراد بالمرمى قبل أن يسدد الكرة في مرمى سالم سعيد (90+2).
&
ويتأهل صاحب المركز الاول في كل مجموعة من المجموعات الثماني في هذا الدور (الدور الثاني) الى جانب افضل اربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، الى الدور الثالث والاخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات ال12 على بطاقات التأهل المباشر الى كأس اسيا.
&
اما المنتخبات الـ24 المتبقية في ختام الدور الثاني، فتشارك في تصفيات نهائية خاصة بكأس اسيا على 11 مقعدا في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الاخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس اسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا.
&
وسيتم شطب نقاط المنتخبات أصحاب المراكز الثانية ضد المنتخبات متذيلة الترتيب في خمس مجموعات لخلق التوازن مع ترتيب المجموعة السادسة التي تضم أربعة منتخبات فقط.
&
&ترتيب المجموعة الثامنة
&
المنتخب & & & & &لعب &فاز &تعادل &خسر &له &عليه &نقاطه
&
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
&
اوزبكستان & & & & 7 & &6 & & - & & 1 & 19 & 7 & & &18
&
كوريا الشمالية & & 7 & &5 & & 1 & & 1 & 12 & 5 & & &16
&
البحرين & & & & & 7 & &3 & & - & & 4 & 10 & &9 & & &9
&
&
&