انتزع منتخب كولومبيا لكرة القدم فوزا ثمينا وقاتلا من مضيفه البوليفي 3-2 الخميس في لاباز في الجولة الخامسة من التصفيات الاميركية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.
&
وتقدمت كولومبيا بهدفين نظيفين في الشوط الاول عبر خامس رودريغيز (10) وكارلوس باكا (41)، بيد ان بوليفيا تداركت الموقف في الشوط الثاني وردت بهدفين لخوان ارسي (50 من ركلة جزاء) واليخاندرو شوماسيرو (62).
&
وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة سجل البديل ادوين كاردونا هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
&
وهو الفوز الثاني لكولومبيا في التصفيات بعد الاول على البيرو 2-صفر في الجولة الاولى مقابل خسارتين امام مضيفتها الاوروغواي صفر-3 في الثانية، وضيفتها الارجنتين صفر-1 في الرابعة، وتعادل مع مضيفتها تشيلي 1-1 في الثالثة.
&
ورفعت كولومبيا رصيدها الى 7 نقاط ولحقت بالبرازيل والبارغواي وتشيلي الى المركز الثالث.
&
وتلعب تشيلي مع ضيفتها الارجنتين السابعة (5 نقاط)، والبارغواي مع مضيفتها الاكوادور المتصدرة (12 نقطة) لاحقا، والبرازيل مع الاوروغواي الثانية (9 نقاط) &الجمعة في ختام الجولة الخامسة.
&
وتلتقي كولومبيا مع الاكوادور الثلاثاء المقبل في بوغوتا.
&
اما بوليفيا فمنيت بخسارتها الرابعة بعدما سقطت امام ضيفتها الاوروغواي صفر-2 في الجولة الاولى، ومضيفتها الاكوادور بالنتيجة ذاتها في الثانية، ومضيفتها البارغواي 1-2 في الرابعة مقابل فوز على ضيفتها فنزويلا 4-2 في الثالثة.
&
وتجمد رصيد بوليفيا عند 3 نقاط في المركز الثامن، وهي مهددة بالتراجع الى المركز التاسع في حال فوز البيرو (3 نقاط) او فنزويلا الاخيرة (دون رصيد) عندما يلتقيان الجمعة.
&
وتحل بوليفيا ضيفة على الارجنتين الاربعاء المقبل.
&
ومنح القائد نجم ريال مدريد الاسباني رودريغيز التقدم لكولومبيا عندما تلقى كرة داخل المنطقة من مهاجم ميلان الايطالي باكا فهيأها لنفسه على صدره وسددها قوية زاحفة بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس روميل كينيونيز (10).
&
ورد رودريغيز الهدية الى باكا في الدقيقة 41 عندما مرر له كرة داخل المنطقة هيأها لنفسه بيمناه وسددها قوية بيسراه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس كينيونيز مسجلا الهدف الثاني.
&
وقلصت بوليفيا الفارق مطلع الشوط الثاني من ركلة جزاء انبرى لها خوان ارسي بنجاح على يسار الحارس دافيد اوسبينا (50).
&
وادركت بوليفيا التعادل عبر اليخاندرو شوماسيرو من تسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة اسكنها على يمين الحارس اوسبينا (62).
&
وانقذ اوسبينا مرماه من هدفين محققين في الدقيقة 66 بابعاده رأسية ياسناتي دوك، بديل داميان ليثيو، الى ركنية وصلت الى رودريغو رامايو فسددها قوية من خارج المنطقة تصدى لها حارس مرمى ارسنال الانكليزي على دفعتين.
&
واهدر لويس مورييل، بديل باكا، فرصة ذهبية لمنح التقدم لمنتخب بلاده عندما تلقى كرة عرضية امام المرمى فتابعها بيمناه برعونة ابعدها الحارس قبل ان يشتتها الدفاع (89).
&
وانقذ كاردونا، بديل سيباستيان بيريز، كولومبيا من تعادل مخيب بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما تلقى كرة من مارلوس مورينيو، بديل لاعب وسط يوفنتوس الايطالي خوان كوادرادو، فسددها زاحفة بيمناه على يسار الحارس (90+2).
&
شاهد أهداف مباراة كولومبيا وبوليفيا