قدم النجم الكولومبي راداميل فالكاو مهاجم فرق تشيلسي الإنكليزي، لفتة إنسانية رائعة جداً تجاه الفقراء في بلاده، بعدما تبرع من أجل بناء ملعب مائي في منطقة كولومبية يعيش سكانها على سطح الماء.

وذكرت وسائل الإعلام الكولومبية أن المهاجم المعار من موناكو الفرنسي إلى صفوف تشيلسي، أعلن تبرعه بتكاليف بناء ملعب عائم في كولومبيا، في منطقة تدعى "نويفا فينيسيا"، التي يعيش فيها حوالي 2600 شخصا في مساكن عائمة فوق الماء.

ووفقا للتقارير فإن هدف النجم الكولومبي من هذه الخطوة الرائعة، هو هدف إنساني بالدرجة الأولى، إذ يأمل في بناء ملعب كرة قدم في تلك المدينة، يتناسب مع طبيعة المنطقة العائمة فوق الماء، والتي تعاني من تهريب المخدرات والإدمان.

ويهدف النمر الكولومبي من خلال بناء الملعب إلى إيجاد متنفس للشباب القاطنين في هذه المنطقة، من أجل استغلال وقت فراغهم في ممارسة كرة القدم بدلا من مضيعة أوقاتهم في تهريب وتعاطي المخدرات وهو الأمر الذي ينتج عنه ارتكاب العديد من الجرائم.

ويأتي ذلك في وقت يعيش فيه النمر الكولومبي أوقاتا صعبة على المستوى الكروي مع الفريق اللندني، في ظل استمرار جلوسه على مقاعد البدلاء تحت إشراف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

ومنذ انضمامه للفريق اللندني على سبيل الإعارة مطلع الموسم الحالي، سجل فالكاو هدفا وحيدا، ولكنه يسعى للمشاركة في أكبر عدد من المباريات للحفاظ على فرص انضمامه لمنتخب كولومبيا الذي يخوض غمار تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم عام 2018 في روسيا، وبالتالي فمن المتوقع رحيله في الميركاتو الصيفي المقبل.

شاهد الصور: