&عادل النجم العالمي ليونيل ميسي رقم مواطنه دييغو سيميوني كرابع أكثر لاعب يرتدي قميص منتخب الأرجنتين، عندما شارك في مباراة منتخب بلاده، &فجر الجمعة، أمام المنتخب التشيلي ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.

وتعتبر هذه المباراة رقم 106 التي خاضها ليونيل ميسي ليعادل بذلك رقم سيميوني، المدرب الحالي لنادي &أتلتيكو مدريد الإسباني.
&
ويواصل ميسي تحقيق الانجازات، ليس فقط مع فريقه برشلونة الإسباني، ولكن أيضا مع منتخب بلاده، حيث يقترب أيضا من الانفراد بقائمة هدافيه التاريخيين، &إذ يتواجد حاليا في المرتبة الثانية برصيد 49 هدفا، بفارق سبعة أهداف فقط عن النجم السابق للمنتخب &غابرييل باتيستوتا.
&
وينفرد خافيير زانيتي، القائد السابق لنادي انتر ميلان الإيطالي، بلقب اللاعب الأكثر خوضا للمباريات مع منتخب الأرجنتين &(143 مباراة) ويأتي خلفه، خابيير ماسكيرانو زميل ميسي في برشلونة (122 مباراة)، ثم روبرتو أيالا (115 مباراة)، فيما يعد أقرب ملاحقي ميسي من اللاعبين الحاليين هو كارلوس تيفيز لاعب بوكا جونيورز الأرجنتيني (76 مباراة) الذي يحتل المرتبة العاشرة.
&
وكان ميسي، &كان قد خاض أول مباراة له مع منتخب الأرجنتين في 17 أغسطس 2005 أمام المجر في مباراة ودية، وذلك بعد عام من رفضه اللعب لفائدة &المنتخب الإسباني. ورغم الانتصار بهدفين لواحد، فإن المشاركة الأولى هذه كان طعمها مراً على ميسي الذي لم يكن قد تخطى عمره وقتها الـ19 ، حيث لمس الكرة ثلاث مرات قبل أن يتعرض للطرد بعد 40 ثانية فقط من نزوله للملعب.
&
ولم يحصل ميسي مع المنتخب الأول على أي لقب، رغم قيادته للفريق إلى نهائي مونديال البرازيل 2014 (خسرت الأرجنتين 0-1 أمام ألمانيا) ونهائي كوبا أمريكا 2015 (خسرت الأرجنتين 0-1 أمام تشيلي).
&
ونجح ميسي فقط في التتويج بقميص الأرجنتين بلقب مونديال الشباب (تحت 20 عاماً ) في هولندا 2005 وذهبية أوليمبياد 2008 ببكين (تحت 23 عاما).
&
يُشار أنّ مباراة فجر الجمعة بين التشيلي والأرجنتين قد انتهت بفوز ميسي وزملائه بنتيجة هدفين لواحد، حيث تقدم المنتخب المحلي بهدف فيليبي غوتيريز في الدقيقة 11، &قبل أن يعود المنتخب الأرجنتيني بكل قوة ويسجل هدفين اثنين بفضل كلاً &من آنخل دي ماريا &(د 20) وغابرييل ميركادو &(د25).
&
وسمحت هذه النتيجة لمنتخب الأرجنتين برفع رصيده إلى ثماني نقاط وليتقدم للمركز الرابع في &ترتيب التصفيات بفارق الأهداف فقط خلف منتخب باراغواي فيما تجمد رصيد منتخب تشيلي عند سبع نقاط ليتراجع إلى المركز السادس.
&