اعترف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني أن البرازيلي فيليبي لويس مدافع أتلتيكو مدريد لم يتعمد إصابته في المباراة التي جمعت الفريقين في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني أواخر يناير الماضي.

ورفع الحكم البطاقة الحمراء المباشرة في وجه لويس قبل انتهاء الشوط الاول من مباراة الفريقين التي فاز بها برشلونة 2-1، بعد ان اصاب بكعب حذائه ركبة ميسي اليسرى.

وأوقف اللاعب البرازيلي 3 مباريات بسبب تدخله الخطر على ميسي، قبل أن تقرر لجنة الاستئناف بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، تخفيف عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة بدلا من ثلاث، بعدما قبلت اللجنة الاستئناف الذي تقدم به النادي المدريدي.

وقال اللاعب الأرجنتيني ق تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "فيليبي لويس لم يتعمد إيذائي أثناء المباراة"، مشيرا إلى الإعادة التلفزيونية والصور عادة ما تنهي الكثير من الجدل بشأن مثل تلك الوقائع.

وأضاف ميسي "لا أعتقد أن هناك سوء نية من اللاعب بشأن تعمد إيذائي خلال اللقاء، وأنا لم أصب بأذى كبير نتيجة التدخل".

وتابع "من غير المعتاد أن ترفع قدمك لمثل هذا الحد عند الركبة لم أتعرض لأي أذى، ولكن القانون لا يسمح بمثل هذه التدخلات، لكني لا أفترض سوء النية من جانب أي شخص، أنا لا أحب أن أتحدث عما يحدث على أرض الملعب، أفضّل التركيز على كرة القدم".

وسبق للاعب البرازيلي أن هاجم وسائل الإعلام ورابطة الليغا الإسبانية متهما إياهم بمحاباة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وقال: "طكنت أستحق البطاقة الحمراء، لم أرد إيذاء ليو أو حتى التدخل بعنف عليه، مراقبة ميسي صعبة جدا، إذا أعطيته ميلي متر صغير يتخطاك بسرعة".

وأضاف "ما حصل يحدث في كل المباريات، ولكن ميسي محمي من قبل الصحافة والإعلام وحتى من رابطة الدوري الإسباني، وأي شيء يحدث له داخل الملعب يكون هناك مهاجمة كبيرة ضد اللاعب الذي يقوم بذلك، أعتقد أنهم لا يريدون لواحد من أفضل اللاعبين في العالم أن يتعرض لأي إصابة".

&