&أدلى النجم البرازيلي بتصريحات وأقوال مثيرة للاهتمام خلال مقابلة صحفية أجرتها مجلة "يو أو أل" البرازيلية حيث تعتمد الأسئلة على الاختيارات بين الأسماء أو الأشياء.

ورد نيمار حول سؤال يتعلق باختياره بين القدم اليسرى لزميله الأرجنتيني ليونيل ميسي والقدم اليمنى للدون البرتغالي كريستيانو رنالدو قائلاً:"سآخذ قدم ميسي اليسرى مع كامل الإحترام لكريستيانو" مضيفاً أن قدمه اليمنى جيدة أيضاً.
&
وتعرض نيمار لسؤال في غاية الصعوبة يجبره على الاختيار بين زميله في برشلونة ميسي وأسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه قال النجم الشاب إنه سؤال صعب للغاية مشيراً إلى أنه من سوء الحظ أنه لم يشاهد بيليه وهو يلعب مستذكراً أقوال جده ووالده حول عجائب المهاجم الفريد.
&
وأضاف نيمار مستدركاً أنه رأى ميسي وهو يلعب كما لعب بجواره ليكتفِ في نهاية الأمر للقول:"حسناً الاثنان عباقرة" في إجابة دبلوماسية ودون الوقوع في المحظور.
&
واختار الدولي البرازيلي مسابقة دوري أبطال أوروبا كبطولة مفضلة على حساب كأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية على الرغم من وصفه للصراع في ليبرتادوريس بـ"المثير جداً" لكنه أكد بأن دوري الأبطال شيء مختلف.
&
وأردف نيمار قائلاً:""عندما سمعت نشيد دوري الأبطال في الملعب كان شيئاً خاصاً، الأمر تعدى لعبة الفيديو لأكون أمام حلم الطفولة، سأختار دوري أبطال أوروبا".
&
وفي نهاية المقابلة، كان نيمار أمام سؤال حول الفوز الأكثر متعة ما بين الانتصار على مانشستر سيتي وهزيمة الغريم التقليدي ريال مدريد فكانت الإجابة لقائد المنتخب البرازيلي بأن الفوز على الفريق الملكي أفضل بكثير من الانتصار على حساب السيتزن.
&