واصل يوفنتوس زحفه بثبات نحو اللقب الخامس على التوالي عندما تغلب على ضيفه امبولي 1-صفر السبت على ملعب "يوفنتوس ارينا" في تورينو في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويدين يوفنتوس، الساعي لمعادلة انجازه مطلع ثلاثينيات القرن الماضي عندما احرز 5 القاب متتالية (من 1931 الى 1935)، بفوزه الى مهاجمه الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي سجل الهدف الوحيد بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من الفرنسي بول بوغبا (44).

وهو الفوز الخامس على التوالي ليوفنتوس والثالث والعشرون هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 73 نقطة بفارق 6 نقاط امام مطارده المباشر نابولي الذي يحل ضيفا على اودينيزي الاحد.

وعمق يوفنتوس جراح ضيفه الذي لم يحقق الفوز في مبارياته ال12 الاخيرة (6 تعادلات و6 هزائم)، علما بان الفوز الاخير لامبولي يعود الى 10 كانون الثاني/يناير الماضي عندما تغلب على مضيفه تورينو 1-صفر وكان التاسع له هذا الموسم.

كما كرس يوفنتوس تفوقه على ضيفه في المواجهات المباشرة حيث تغلب عليه 13 مرة في المباريات ال18 الاخيرة مقابل خسارتين اخرها 1-2 في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الكأس موسم 2007-2008.

وفي مباراة ثانية، انتزع ساسوولو 3 نقاط ثمينة بفوزه على مضيفه كاربي 3-1.

وبكر ساسوولو بالتسجيل منذ الدقيقة الرابعة عبر نيكولا سانسوني، وادرك اصحاب الارض التعادل بواسطة ريكاردو غاليولو في الدقيقة 25، لكن الفرنسي غريغوار ديفريل اعاد التقدم للضيوف بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 35، قبل ان يضيف فرانشيسكو اسيربي الثالث في الدقيقة 73.

وعزز ساسوولو موقعه في المركز السابع برصيد 48 نقطة مقابل 28 نقطة لكاربي السابع عشر.

وتستكمل المرحلة الاحد، فيلعب اتالانتا مع ميلان، وكييفو مع باليرمو، وفيورنتينا مع سمبدوريا، وجنوى مع فروزينوني، وروما مع لاتسيو، وانتر ميلان مع تورينو.

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء بولونيا مع فيرونا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس & & & &73 نقطة من 31 مباراة

2- نابولي & & & & 67 من 30

3- روما & & & & & 60 من 30

4- فيورنتينا & & &55 من 30

5- انتر ميلان & & &55 من 30

&

شاهد أهداف مباراة يوفنتوس وإمبولي&

شاهد أهداف مباراة ساسوولو وكاربي:&

&
&
&