كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني يفاضل بين ستة مهاجمين لتدعيم الخط الأمامي لأتلتيكو مدريد ليكون خليفة للمهاجم الكولومبي جاكسون مارتينيز، الذي انتقل إلى الدوري الصيني في شهر يناير المنصرم مقابل 45 مليون يورو.

وقالت الصحيفة إن سيميوني يريد استثمار عائدات صفقة المهاجم الكولومبي في التعاقد مع رأس حربة صريح خلال الانتقالات الصيفية القادمة مما يؤكد ان سيميوني غير مقتنع بالعناصر الهجومية الحالية، بما فيها الفرنسي أنطوان غريزمان رغم تألقه، حيث يريد الدخول بقوة في سوق اللاعبين وتقديم أفضل عرض مالي لانتداب أفضل مهاجم متواجد في سوق الانتقالات حالياً.
&
وتشمل لائحة المطلوبين كلاً من الإسباني دييغو كوستا المهاجم السابق للروخي بلانكوس، الذي انتقل إلى تشيلسي صيف عام 2014، غير ان عدم تأقلمه مع أجواء الدوري الإنكليزي دفعه للتفكير في العودة إلى مدريد وسعره في بورصة اللاعبين 45 مليون يورو.
&
الأسم الثاني هو الأوروغوياني إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي غير المرتاح في حديقة الأمراء، حيث تبلغ قيمته في سوق الانتقالات 40 مليون يورو، كما انه مرشح بقوة للرحيل عن النادي الباريسي هذا الصيف.
&
ثالث الأسماء هو البلجيكي روميلو لوكاكو لاعب ايفرتون المتألق في الدوري الإنكليزي وسعره في البورصة يصل إلى 35 مليون يورو، حيث يترقب رحيله هذا الصيف رغم أن بعض التقارير اشارت إلى استمراره في الملاعب الإنكليزية مع فريق آخر.
&
الأسم الرابع هو مواطنه الارجنتيني ماورو ايكاردي لاعب إنتر ميلان الإيطالي، الذي يصل سعره إلى 32 مليون يورو، وهو الآخر مرشح لتغيير الأجواء، حيث يعد مطلبًا للعديد من الفرق الأوروبية، كما أنه يتماشى مع الخطط التكتيكية للمدرب سيميوني.
&
خامس الأسماء هو البلجيكي كريستيان بنتيكي لاعب ليفربول غير المرتاح في الانفيلد رود، بعدما تراجع أداؤه الفني ومردوده التهديفي كثيراً هذا العام مع الريدز مقارنة بمردوده السابق، حيث يصل سعره إلى 30 مليون يورو، إلا أن مصيره سيحدده المدرب الألماني يورغن كلوب.
&
الأسم السادس والأخير هو الكولومبي كارلوس باكا مهاجم ميلان الإيطالي، وهو الأقرب للانتقال إلى الفيسنتي كالديرون سواء من حيث سعره في سوق الانتقالات الذي يصل إلى 25 مليون يورو، أو من حيث خبرته واستجابته للمطالب التكتيكية للمدرب الارجنتيني.
&