&خيمت الدهشة والسخرية على الشارع الكروي في سوريا، بعد إعلان الإتحاد الرياضي العام في البلاد عن وجود مفاوضات مع المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو لتولي مهمة تدريب منتخب نسور قاسيون.

ووزع الإتحاد الرياضي صورة لكتاب قال انه ارسله للشركة صاحبة الوكالة بالتفاوض عن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لتدريب المنتخب السوري لكرة القدم في الفترة القادمة.
&
التفاوض مع مورينيو
&
وقال بيان للإتحاد، "انه وبعد اجتماع ثلاثي ضمَّ رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم؛ صلاح الدين رمضان، ونائب رئيس الاتحاد السوري رئيس لجنة المنتخبات الوطنية ومدير المنتخب الأول فادي الدباس، وأمين عام الاتحاد السوري لكرة القدم قتيبة الرفاعي، تم الاتفاق على التفاوض مع الشركة التي تمثل مورينيو".
&
وتأتي خطوة الإتحاد الرياضي بعد تمكن المنتخب السوري، من التأهل إلى كأس أمم آسيا المقرر اقامتها في الإمارات 2019، وأيضاً إلى تصفيات مونديال روسيا 2018.
&
دهشة كبيرة
&
الشارع الرياضي السوري استقبل إعلان الاتحاد بدهشة كبيرة، خصوصا ان سوريا تعاني من حالة الحرب القائمة، وعدم وجود افق لأي حل حتى الآن، بالإضافة إلى عدم تمكن الإتحاد من التعاقد مع اي مدرب شهير طوال الفترة التي سبقت عام 2011، واقتصار مهام الإشراف على المنتخب لأسماء دولية لا تملك وزنا في عالم التدريب إضافة إلى عدد من المدربين المحليين كأنس مخلوف، وفجر إبراهيم وغيرهم.
&
بنود العرض
&
عشاق الكرة في سوريا تعاملوا بسخرية كبيرة مع هذا الخبر، وضجت مواقع التواصل الإجتماعي بهذا الإعلان، فكتب علي فحص يقول،" إذا مورينيو صار مدرب سوريا بيضل هو سبيشال وان او بيتنافس مع بشار"، فيما كشف آخر بنود العرض المقدم وهي: راتب شهري بقيمة 150 الف ليرة ، مكافأة 10000 ليرة على كل مباراة يفوز بها المنتخب ، و بطاقة دفاع وطني مع روسية لمدة سنة ، &بالإضافة إلى سيارة شام مع مهمة فيمي، &وبيت مفروش بالشيخ سعد، &وقسيمة شرائية شهرية بقيمة 5000 من مؤسسة سندس، وحسم 25% في منتجع الشاطئ الأزرق و نوادي الضباط في كافة المحافظات، &بيجاما اديداس عدد 3 (2 شتوي و 1 صيفي مع شورت شرعي).
&
سيريتل حاضرة
&
وقال عامر ميهوب،" إذا وافق مورينيو، بيصيروا يقصوا عكل موظف عنا 10% إعادة اعمار سوريا و 10% مورينيو ، ورح ينزل طابع مورينيو"، بينما كتب ناشط آخر يقول،" عنا القيادة الرياضية الحكيمة " طبعاً " ما بتدفع اكتر من 75000 ليرة سوري بالشهر، مع بيت بالدويلعة او تحت مدرجات ملعب الفيحاء و بيجو 504 مبخوخة جديد، و بيدبرولو خط سيرف بس بشرط انو مورينو يلبس قميص سيرياتيل ، و بزبطولو خصم 30% من شاورما ابو العبد ولازم يكتب تقارير باللعيبة مين الو اراء هيك هيك ( و العياذ بالله )".
&