قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واصل موقع "فوتبول ليكس" تسريب البنود السرية لعقود نجوم الكرة العالمية، وكان الضحية هذه المرة، البرازيلي نيمار، حيث تم نشر تفاصيل عقد انتقاله إلى برشلونة الإسباني من سانتوس البرازيلي.

وقد أكدت التسريبات القيمة المالية الضخمة للشرط الجزائي الذي تحدثت عنها، مؤخراً، العديد من التقارير الصحافية العالمية، والمقدرة بمبلغ 190 مليون يورو.

وكشف موقع "فوتبول ليكس" عن تفاصيل أخرى مهمة في عقد نيمار دا سيلفا مع نادي برشلونة، فذكر أنّ

"نيمار لا يتقاضى 5 مليون يورو سنوياً فقط، بل يحصل على مثلها كحوافز".

وأضاف: "برشلونة ملزم بدفع مليون و62 ألف يورو لنيمار في حال خوضه 60% من مباريات الفريق الكتالوني".

وتابع": ويحصل نيمار على 425 ألف يورو كلما ترشح لنيل الكره الذهبية، كما يحصل على 637 ألف يورو كلما تأهل برشلونة إلى دوري أبطال أوروبا".

وبحسب ذات الموقع المثير للجدل، "يدفع برشلونة لنيمار 425 ألف يورو إذا تأهل الفريق لدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم و637 ألف يورو في حالة فوزه بالدوري الاسباني".

وأوضح: "برشلونة يدفع أيضا مليون و700 ألف يورو لنيمار إذا فاز برشلونة بالثلاثية، ومليون يورو في حال الفوز بالكأس ودوري الأبطال، و850 ألف يورو في حالة الفوز بدوري الأبطال فقط".

يُشار أنّ موقع "فوتبول ليكس" يديره برتغاليون يتمسكون بعدم الكشف عن هويتهم، مؤكدين أنّ هدفهم هو تعزيز الشفافية في عالم كرة القدم، بينما تلاحقهم اتهامات بالقيام بالقرصنة المعلوماتية وابتزاز الأطراف المعنية.

وبدأ الموقع في العمل، شهر سبتمبر 2015 ونشر مئات الوثائق السرية المتعلقة بالصفقات والعقود والعمولات في عالم كرة القدم.

وكان وكيل الأعمال الشهير البرتغالي جورج مينديز، قد أعرب، في شهر فبراير الماضي، عن تخوفه في أن يقع عقد نجم نادي ريال مدريد الإسباني، كريستيانو رونالدو، في متناول الأشخاص المسيرين لموقع "فوتبول ليكس"، ولذلك فإنّه قد كلف شركة متخصصة في محاربة الجوسسة الصناعية والإلكترونية لحماية عقد رونالدو ومواطنه المدرب جوزيه مورينيو.