تمنى تشيزاري برانديلي مدرب المنتخب الإيطالي السابق لكريستيان بروكي مدرب ميلان الجديد أن يبقى لمدة طويلة في منصبه، وقدم له نصيحة بعدم معارضة رئيس ومالك النادي سيلفيو برلسكوني.

وقال برانديلي، في تصريحات لصحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "بروكي كان قادراً دائماً على اللعب في أي مكان في الملعب خصوصاً الأدوار التي قد لا تكون الأفضل بالنسبة له، إنه فتى مرن ولديه الشخصية القادرة على تغيير غرفة تغيير الملابس".

وأضاف ممتدحاً الحس التكتيكي لبروكي:"أتذكر عندما كنا نخوض في نقاشات تكتيكية كان بروكي دائماً جزء منها وكان يناقش في أعمق التفاصيل، كان بإمكاني التوقع أنه سيكون مدرباً في المستقبل".

وعن النصيحة التي يمكن أن يقدمها لبروكي للنجاح في مهمته الجديدة مه ميلان، رد برانديلي قائلاً:

"ليست لدي أي نصيحة له ، فعندما يعهد الرئيس برلسكوني له بتدريب فريق مثل ميلان فعليه أن يقول له 'نعم سيدي' وأن يعمل وفق أفكاره".

وفي رده على سؤال حول ما إذا كانت سبع مباريات متبقية هذا الموسم كافية ليضمن بروكي منصبا له الموسم المقبل، قال برانديلي: "ليست فترة طويلة لكن بروكي لديه خبرة لعدة سنوات، لقد أصبح الأمر واقعاً وليس مغامرة وعلى بروكي أن يدرس أداء الفريق في الحصص التدريبية والمباريات بشكلٍ يومي".

يُشار أنّ برانديلي كان قد أشرف على تدريب بروكي عندما كان الأخير لاعباً في فيرونا ونجحا معاً في الفوز بلقب الدوري الدرجة الثانية والصعود إلى دوري الدرجة الأولى.